اعلان

تعرف على أسعار السيارات والحديد والأدوات المنزلية بعد أيام من زيادة أسعار الوقود

شهدت الأسواق في الآونة الأخيرة إرتفاعًا كبيرًا في أسعار السلع، بعد قرار زيادة أسعار الوقود، حيث قامت "أهل مصر"، برصد أسعار السيارات والحديد والأدوات المنزلية بعد مرور ثلاث أيام من ارتفاع أسعار الوقود.

وأوضح أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة، خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتي" تقديم أحمد موسى، أن زيادة ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية وصلت إلى 10% بسبب ارتفاع أسعار الوقود الذي يسبب أزمة لدى مصانع الأجهزة الكهربائية.

وأكد "هلال" في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن المصانع تتحمل تكلفة إنتاج وسائل نقل المنتج إلى الأسواق لتخفف على المواطنين الأسعار.

و أضاف أن ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية بسبب أسعار الوقود الجديدة، مضيفًا أن الأسعار ستبدأ مع أول طلبية تخرج من المصانع للأسواق القترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأسعار سوف ترتفع بنسبة 15% تقريبًا.

كما أكد عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، أن ارتفاع أسعار السيارات بعد ارتفاع الوقود والبنزين خاصة، مضيفًا أن السيارات تشهد ارتفاع ملحوظ بشكل كبير في أسعارها، بداية من محرك 1300 سي سي وحتى 1600 سي سي أما السيارات الأعلى بداية من 2000 ستواجه انخفاضًا في أسعارها.

وأضاف أن حجم مبيعات السيارات في تراجع مستمر، وحتى الآن بلغ حجم مبيعات السيارات في السوق المصري منذ بداية 2017 وحتى الآن بلغ 110 ألف سيارة، مؤكدًا أن زيادة أسعار السيارات ترجع إلى ارتفاع تكلفة شحن ونقل السيارات.

و أشار سيد مكاوي رئيس شعبة النقل بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن ارتفاع أسعار نقل البضائع والسلع بين المحافظات ارتفع بنسبة 30% بعد ارتفاع أسعار الوقود، مضيفًا إنه تم التوافق مع الأجهزة الحكومية ومع منظمات الأعمال على هذه الزيادة، مؤكدا أن تلك الزيادة تم الاتفاق عليها بشكل رسمي.

و قالت غرفة تجارة القاهرة في تقرير لها، إن ارتفاع الوقود لن يؤثر على أسعار الحديد في الأسواق، مؤكدةً أن قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الدولار هي ما تؤثر على أسعار الحديد، خصوصًا أن مصر تستورد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من الخارج.

كما أعلنت مصانع حديد التسليح عن أسعار بيع منتجاتها خلال شهر يوليو الجاري، حيث سجلت ارتفاعًا أرجعه المنتجون لعدم استقرار معدلات توريد المواد الخام المستوردة "البيلت" للمصانع المحلية، مصحوبا بارتفاع أسعار "البيلت" عالميا عند مستوى 430 دولار للطن الواحد، فضلا عن زيادة ضريبة القيمة المضافة بنسة %.1.

وأوضحت الغرفة، أنه على الرغم من رفع أسعار الحديد إلا أنه لن يؤثر على كم الطلب على الحديد، بسبب دخول الدولة في المشروعات القومية العملاقة من كباري وإسكان متوسط ومحدودي الدخل ومشاريع الإنفاق ومشروع العاصمة الادارية الجديدة، فضلا عن زيادة الطلب من جانب الأفراد، بالإضافة إلى أن سوق العقارات يشهد انتعاشة حاليا، ما أدى إلى زيادة أسعار العقارات ما بين 10 إلى 20% مقارنة بالعام الماضي.

وسجل حديد بيشاي 10 آلاف و324 جنيها للطن تسليم المصنع، فيما أعلنت مجموعة حديد عز عن أسعارها مسجلة 9 آلاف و987 جنيها للطن تسليم المصنع.

وأعلنت مجموعة الجارحي عن أسعارها، مسجلة 9 آلاف و975 جنيها للطن، فيما أعلنت مجموعة الجيوشي عن9 آلاف و990 جنيها لسعر الطن تسليم أرض المصنع، وسجل سعر حديد المصريين 9 آلاف و988 جنيها للطن تسليم المصنع، فيما سجلت أسعار منتجات مصنع السويس للصلب 9 آلاف و975 جنيه للطن تسليم المصنع.

وأعلن مصنع المراكبي عن أسعاره لشهر يوليو، مسجلة 9 آلاف و950 جنيه للطن تسليم المصنع، ونفس الأسعار أعلنها مصنع العشري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً