اعلان

وزارة الآثار: اجتماع اللجنة العليا للمتحف القومي للحضارة المصرية

استعرضت اللجنة العليا للمتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة الدكتور خالد العناني وزير الآثار كافة المشكلات التي تعترض الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية للمشروع، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة والذي انتهى منذ قليل بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية أن وزير الآثار شدد على ضرورة الإنتهاء من أعمال المرحلة الثانية في وقتها المحدد والمقرر لها الثلاثون من الشهر الجاري.

وأفاد السعيد أن الأعمال تتضمن التشطيبات المعمارية لمعامل الترميم وتجهيزات المعامل بالإضافة إلى الإنتهاء من إعداد الجناح الإداري ومبنى الإستقبال والذي يتكون من مسرح وسينما ومحلات تجارية وقاعة للندوات وأخرى للمحاضرات.

وأضاف السعيد أن الاجتماع تطرق كذلك إلى خطة نقل القطع الأثرية من مختلف المخازن المتحفية لمخازن المتحف القومي للحضارة في أقرب وقت ممكن با يضمن تأمينها بالمخازن المجهزة بالمتحف.

والجدير بالذكر أن اللجنة العليا للمتحف القومي للحضارة المصرية تضم في عضويتها كلا د. الغزالي كسيبة استشاري عام المشروع وإيناس جعفر نائب المشرف العام على مشروع المتحف ود. بدوي اسماعيل استشاري الأعمال التخصصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات