اعلان

انطلاق اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري بحضور الرئيس السيسي

انطلقت مساء اليوم، فى العاصمة المجرية اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور اوربان.

شارك فى الاجتماعات رجال أعمال من الجانبين المصرى والمجرى لبحث فرص الاستثمار المتاحة فى مصر خاصة فى ظل المشروعات الوطنية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر حاليا.

وأكد رئيس وزراء المجر -في كلمته أمام مجلس الاعمال المصري المجري -أن الاتحاد الاوروبي يتعين أن يحترم بصورة أكبر استقلالية القرارات المصرية وأن يعتبر مصر شريكا حقيقيا ومصر امامها تحديات حقيقية والرئيس السيسي يسعي لان يعيد لمصر مكانتها الكبيرة.

ورأي رئيس وزراء المجر أن الازمة مع قطر يجب أن يتم حلها بالطرق الدبلوماسية، مشيدا بموقف الرئيس السيسي الذي يؤكد أن الدولة المصرية لا تميز بين مواطنيها داعيا الي توقيع الاتحاد الاوروبي اتفاقية مع مصر مثلما حدث مع دول أخري لمكافحة الهجرة.

وأشار الي أن المجر خلق اقتصادا مبني علي العمل يهدف لتوفير فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات وقد استعاد الاقتصاد المجري قوته بعد عام ٢٠١٠.

وهنأ رئيس وزارء المجر الرئيس السيسي علي التغيرات الاقتصادية التي استطاع انجازها في السنوات الماضية..واستطرد قائلا اننا لا نجد كثير من الزعماء القادرين على اتخاذ قرارات هامة مثلما يحدث في مصر.

وأضاف أن الرئيس السيسي احدث تغييرا عميقا أكبر بكثير مما حققناه في المجر وذلك الي جانب الحفاظ علي استقرار البلد.

ونوه فيكتور اوربان بنمو حجم التجارة بين البلدين، داعيا الي العمل علي تعميق التعاون الاقتصادي بصورة اكبر بالاستفادة من الثقة المتبادلة بين قيادة البلدين.

وأشار الي أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين تعمل بشكل جيد..موضحا أن بنك "اكسيم " المجرى يوفر قروضا للشركات المجرية للاستثمار في مصر.

ودعا الي إعطاء دفعة اكبر للتعاون بين البلدين لمضاعفة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأضاف أن مصر والمجر اتفقتا علي تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي....مشيرا الى ان المجر تقدم بالفعل ١٠٠ منحة للطلاب المصريين للدراسة في الجامعات المجرية سنويًا. ووعد بزيادة هذه المنح مستقبلًا. ونوه بالتعاون الثقافي بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني