اعلان

"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم لدعم إصلاح التعليم الفني

يوقع الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، والدكتور إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، بروتوكول تعاون السبت المقبل بحضور ممثلين للاتحاد الأوروبي، ووزارة الصناعة، حيث يمول البرنامج كل من الاتحاد والحكومة المصرية.

وقال أيمن عبدالمجيد عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب - في تصريح له اليوم - إن البروتوكول بمقتضاه سيتم التعاون بين البرنامج واللجنة في تنظيم ورش تدريبية تستهدف تنمية قدرات الصحفيين المهتمين بالكتابة في مجالات التعليم الفني، بما يسهم في تصحيح الصورة الذهنية للجمهور حول أهمية التعليم الفني في تنمية الصناعة المصرية وخلق فرص عمل للشباب ويتحمل البرنامج نفقات الورش التدريبية التي ستقام بواقع ورشة كل شهر.

وكشف عبدالمجيد أن البروتوكول يتضمن تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية التي تناولت قضايا التعليم الفني في مصر.

وأضاف أن جائزة المسابقة تشمل ستة فنون صحفية (التحقيق، الحوار، المقال، الكاريكاتير والرسوم التعبيرية، التغطية الخبرية والتصوير الصحفي).. حيث تمنح الجوائز للحاصلين على المراكز الأولى بكل فرع، وتحمل الجائزة إلى جانب قيمتها المعنوية، حيث تشكل لجان من كبار الصحفيين للتحكيم، جانبا ماديا حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فرع على ١٠ ألاف والثاني على ٨ آلاف، والمركز الثالث على ٦ آلاف يتحمل قيمتها برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني، بقيمة إجمالية ١٤٤ ألف جنيه سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي