اعلان

المتحدث باسم "الجيش الليبي" يفتح النيران على قطر..الدوحة تمول الجماعات الإرهابية فى المنطقة.. وتهريب الأسلحة أبرز جرائمها

قال المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسمارى، إن مصر هى السند الحقيقى للدولة الليبية، وأن ليبيا هى العمق الاستراتيجى لمصر، وأن بلاده نجحت فى تأمين ما يقرب من 1000 كيلو متر على الحدود مع مصر.

وأكد "المسمارى"، فى مؤتمر صحفى له اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش الليبى تواصل عملياتها العسكرية فى بنغازى، داعيًا أعيان ليبيا لمساعدة الحيش الليبى بالدخول للعاصمة فاتحًا بالسلام دون قتال.

وتمول قطر سلسلة من العملاء وعناصر جماعة الإخوان والمليشيات المسلحة المختلفة، لتنفيذ مخطط تفتيت الدولة الليبية، والعمل على بث الفرقة بين أبناء الشعب الليبى الشقيق وتدمير ثروته النفطية.

وكشف المتحدث العسكرى الليبى، عن وثيقة تثبت هبوط طائرات عسكرية قطرية لتهريب الأسلحة، مؤكدًا أن الجيش الليبي استهدف الطائرة التى كانت تهرب الاسلحة للإرهابيين.

وأشار المسماري إلى الدعم القطري والسودانى والتركي للجماعات الإرهابية فى ليبيا، موضحًا أن الدوحة دعمت الليبيين بالسكاكين والذبح والقتل، وتمول قطر سلسلة من العملاء وعناصر جماعة الإخوان والمليشيات المسلحة المختلفة لتنفيذ مخطط تفتيت الدولة الليبية، والعمل على بث الفرقة بين أبناء الشعب الليبى الشقيق وتدمير ثروته النفطية.

ومن أبرز العناصر التى تمولها إمارة قطر، عبد الحكيم بلحاج، إضافة فضلًا عن الدفع بعدد من أفراد الجيش القطرى للمشاركة فى تنفيذ أعمال عنف وإرهاب.

وأشار إلى أن ليبيا تطالب قطر بتعويضات لدعمها الارهاب فى ليبيا، نظرًا لدعم الدوحة للجماعات المتطرفة.

وأكد المسمارى، أن المهلة التى أعطاها القائد العام للقوات المسلحة الليبية هى فرصة للسياسيين، داعيًا المجتمع الدولى لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبى.

وكشف الناطق باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسمارى، أن القوات المسلحة الليبية حققت انتصارات على العصابات الإرهابية والداعمين لها والأيادى السوداء التى عبثت بأمن واستقرار ليبيا، وذلك خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن بالقاهرة.

ويخوض الجيش الليبى حاليًا حربًا مع الإرهاب الدولى الذى يعمل على نشر الفوضى والقتال بين الشعب الليبى، وكان العقيد أحمد المسمارى، قد أكد تحقيق انتصارات كبيرة فى المعارك الدائرة مع المجموعات الإرهابية على الأراضى الليبية، مشيرًا إلى أن قطر دخلت ليبيا بحجة مساعدة الشعب الليبى، ثم أرسلت مسلحين للعبث بأمن ليبيا.

وأكد المتحدث باسم باسم الجيش، مضيفًا: "لسنا دعاة حروب بل نقاتل من أجل السلام والأمن والاستقرار، ومن أجل أن يعيش العالم بعيدًا عن الإرهاب"، معلنًا أن قوات الجيش الوطنى تتقدم فى آخر معاقل الإرهاب بالصابري والمعركة مستمرة حتى الآن.

وأضاف "المسمارى"، أن بعض جيوب الإرهاب محاصرة الآن فى المعركة الضخمة التى تشارك فيها القوات البحرية والجوية والبرية الليبية.

واتهم العقيد أحمد المسمارى المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، قطر وتركيا والسودان بدعم الإرهاب فى ليبيا، موضحًا أن هذه الدول تسببت فى مقتل العشرات من أبناء الجيش والمدنيين.

وأكد المسمارى، أن الجيش الليبى يحقق انتصارات كبيرة على داعمى الإرهاب، مؤكدًا أن الجيش الليبى يقاتل من أجل الشرف والسلام والأمن وأن الجيش الليبي يحارب جماعات إرهابية مختلفة منها إخوانية، مؤكدًا أن داعش ضعفت قوته ولن يستطع القيام بعمليات، مؤكدًا أن المنطقة الشرفية آمنة.

وأكد المسماري، أن الجيش الليبي سيطر علي مساحات شاسعة من الأراضي الليبية، مستعرضًا خرائط عسكرية توضح المناطق التى سيطر علبها الجيش الليبى، مطالبا المجتمع الدولي برفع حظر التسليح عن الجيش الليبى، وأشار إلى أن تركيا تدعم الإرهاب في ليبيا بالسلاح والمدرعات، مؤكدًا أن ليببا قاتلت الارهاب نيابة عن العالم.

وأكد المسماري، أن المتطرفين فى ليبيا وعلى رأسهم عبد الحكيم بلحاج ينفون وجود إرهاب فى ليبيا، موضحًا أن المقاطع المصورة التى تكشف دعم قطر للارهاب استلخصتها القوات المسلحة الليبية من أجهزة وهواتف المتطرفين.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبى، إن قناة الجزيرة القطرية ما زالت تمارس سياسة التضليل الإعلامى فى ليبيا حتى هذه اللحظة، كما تدعم الإرهابيين بشكل مباشر.

وأضاف المسمارى، أن الجزيرة تستضيف أشخاص يقدمون النصائح للمجموعات الإرهابية فى ليبيا وأن لدى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية محاضر لقيادات سودانية تثبت تهريبهم أسلحة للحوثيين، مؤكدًا أن السودان تعد مشروع للتحالف مع إيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية