اعلان

تعرفي على طريقة التعامل مع البشرة الدهنية

كتب : أهل مصر

البشرة الدهنية، لها طريقة خاصة في التعامل معها وفي نوعية الكريمات الخاصة بها، على أى أساس تختارى الكريم المرطب؟ هل تختاريه على اساس العلامة التجارية، السعر، الرائحة، اللون أو تختاريه بناء على توصية من الآخرين؟ إذا كنتِ تتبعى أى من هذه الاساليب فى شراء المرطب فأنتِ على المسار الخطأ فشراء المرطب المثالى لبشرتك يحتاج إلى النظر فى المكونات التى يحتويها لأم كل مكون للمرطب يلعب دورًا مباشرًا على بشرتك.

وحسب مجلة "مارى كلير" البريطانية فإن أهم مكون يجب أن تتحققى منه فى المحتويات هو أن تكون نسبة المياه فى المرطب عالية لأن المرطب القائم على الماء هو الخيار الأفضل خاصة للبشرة الدهنية.

أهمية المرطب ذو الأساس المائى للبشرة

تقليل مشكلة البثور

بسبب بقايا المكياج والزيوت الزائدة على البشرة يحدث انسداد المسام مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب والبثور وزيادة عيوب البشرة، وهنا يأتى دور المرطب القائم على المياه حيث يمسح جميع الجسيمات الإضافية المتبقية على بشرتك مما يقلل من مشاكل الجلد.

ترطيب الجلد

هناك فائدة أساسية من استخدام مرطب ذو أساس مائى فهو يرطب الجلد بشكل أفضل من غيره فالأساس المائى يجعله يخترق مسام الجلد مباشرة ويحافظ عليه رطبًا ويجعل البشرة تبدو منتعشة دائمًا.

تبريد الجلد

إذا كانت البشرة تعانى مشكلات مثل الحكة أو حرق الجلد وغيرها من المشاكل الشائعة فقط طبقى القليل من المرطب ذو الأساس المائى على المنطقة سيتم تخفيف المشكلة وتشعر بأنك أهدأ كما أن الماء الزائد فى المرطب سيشفى الأنسجة التالفة وهو ما يعزز تطوير خلايا الجلد الجديدة.

تنشيط الجلد

فى كثير من الأحيان تبدو البشرة باهتة ودهنية لأن المرطب يعتمد على مكونات زيتية مثل زبدة الشيا أو مواد كيميائية تسد مسام الجلد وهنا يأتى دور المرطب ذو الأساس المائى الذى يرطب ويعطى شعورًا جيدًا لبشرتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030