اعلان

قنديل البحر والبعوض بينهم.. قائمة أخطر 10 حيوانات في العالم

تحتوي البيئة علي أعداد هائلة من الحيوانات، منها الأليف ومنها المفترس الخطير ، قد تري بعض الحيوانات المفترسة في حالة هدوء فتعتقد انها مسالمة وأليفة بالفطرة، علي سبيل المثال الدب القطبي الذي عندما تراه تري فيه براءة الأطفال بل أنك قد تسعي لإحتضانه، لكنك لا تعرف مدي خطورة هذا الحيوان، وانه يمكنه قتلك، وقد تري بعض الحيوانات الأليفة ولكن في حالة هياج فتعتقد أنها خطيرة ومفترسة، وسوف نتناول في هذا المقال أخطر 10 حيوانات في العالم .

1 – بعوضة الموسكيتو :

هذا النوع من البعوض الذي يتسبب في موت 2 مليون شخص سنوياً ، وذلك لما تسببه من نقل البكتريا والطفيليات المسببه للحمي والملاريا والطاعون .

2 – العقرب المميت :

تعد العقارب من الحيوانات التي يمكنها قتل الآلاف بلدغة واحدة ، وذلك لما تحملة من سم قاتل ، وتنشر العقارب بالشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا .

3 – السمكة الحجرية :

أحدي أنواع الأسماك ، بل تعد من أخطر أنواع الأسماك ، تعيش في قاع المحيط وتغطي نفسها بأوراق فلا تتمكن الفريسة من رؤيتها فتلتهم الفريسة بفكيها في جزء من الثانية .

4 – الفيل الأفريقي :

علي الرغم من أن الفيله تبدو ودودة إلا أن حجمها الكبير وأنبيابها الكبيرة الحادة جعلت منها حيوان خطر يمكنه مواجهة أي حيوان حتي الأسود ، كما أن الفيله يمكن أن تهاجمك بدون سبب أو سابق إنذار .

5 – قنديل البحر :

ينتشر هذا الكائن في الفلبين وأستراليا، وهو أكثر الكائنات سماً في البحر، حيث أن لدغته تسبب ألماً كبيراً، ولديه حوالي 60 مخلب، ويمكن أن يمتد طوله إلي 15 قدم، إذا إلتف أحد مخالبه حول الأنسان فإن قلبه يتوقف في خلال 3 ثواني .

6 – الثعبان السام :

يعد من أكثر الكائنات سماً علي الأرض، حيث أن الضحية تفقد حياتها في خلال دقائق إن لم يتم إسعافها في اسرع وقت ممكن.

7 – الجاموس الأفريقي :

نظراً لحجمه الكبير، وسرعته العالية التي تصل إلي 50 كم في الساعة، يعد الجاموس الأفريقي من أخطر الحيوانات البرية، حيث أنه يهجم علي ضحياه دون سابق إنذار أو تنبيه.

8 – القرش :

من أخطر الحيوانات البحرية، يصل طوله 20 قدم، ويصل وزنه 2.5 طن، لديه قرون استشعار تمكنه من شم رائحة الدم علي بعد 5 ميل، كما أن أسنانه الحادة تمكنه من قتل الضحية في 3 دقائق .

9 -الدب القطبي :

يبدو عليه البراءة، علي عكس طبيعته تماماً حيث أنه يمكن أن يقطع رأس الأنسان في حالة الهجوم عليه، ويتغذي علي الدببة الصغيرة، ويعيش في القطب الشمال .

10 – التمساح :

من أكبر أنواع الزواحف، يصل طوله لـ 20 قدم ، ويصل وزنه لـ 2 طن، يتغذي علي الحيوانات سواء كبيرة أو صغيرة، كما انه يمكنه أكل انسان كامل في دقائق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي