اعلان

إطلاق كارت الفلاح المصري رسميًّا آخر يوليو الحالي

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم إدخال بيانات 3.5 مليون "حائز"، على تطبيق مشروع الحيازة الإلكترونية التى يُطْلَق عليها "كارت الفلاح المصرى"، واستخراج بطاقات الكارت لتفعيل المنظومة.

وأوضحت وزارة الزراعة فى بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتى بعد مراجعة الاستمارات وتدقيق البيانات، واستيفاء الرقم القومى للحائز، على أن يتم إطلاق "كارت الفلاح" رسميًّا للاستخدام العملى آخر يوليو المقبل للقضاء على الحيازات الوهمية ووصول الدعم لمستحقيه.

وأشارت الوزارة إلى أن إدخال بطاقات الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح" من خلال جهتين، هما منافذ البنك الزراعى البالغة 1210 فروع على مستوى جمهورية مصر العربية، أو من خلال منافذ هيئة البريد بمختلف المحافظات، على أن يتم تفعيل واستلام "الكارت" بعد دفع رسوم الإصدار البالغة 50 جنيها، ويتم حسابها كرصيد فى بطاقة الحيازة الإلكترونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مشروع تطبيق الحيازة الإلكترونية، دخل فى حيز خطواته التنفيذية، بعد مراجعة الاستمارات وتدقيق البيانات فعليًا، بالإضافة إلى تجهيز أول مركز لكارت الفلاح، يكون مقره بوزارة الزراعة، ومزود بعدد من شاشات العرض يمكن من خلالها متابعة حركة التعديات على الأراضى الزراعية، ومتابعة توصيل مستلزمات الإنتاج لمستحقيها على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير، أن المركز يشمل شاشة خرائط متعلقة بالأراضى واستخداماتها يوميا، ويمكن من خلالها رصد التعديات على الأراضى لأول مرة بالتصوير الجوى، وإصدار قرارات من شأنها التصدى للبناء على الأراضى الزراعية.

وكشف تقرير للوزارة أنه عقب تسليم المرحلة الأولى من كارت الفلاح والبالغة 3.5 مليون، تبدأ المرحلة الثانية أغسطس المقبل بمراجعة 2 مليون استمارة من خلال تدقيق البيانات بالمعاينة الفعلية على أرض الواقع، والزمامات والأحواض المنزرعة بكل منطقة، ليستفيد من المنظومة فى المرحلتين 5.5 مليون فلاح لضمان وصول دعم الدولة من مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوى لمستحقيها دون تدخل الوسطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيًليا بعنوان "سواعد الوطن" في حفل عيد العمال