اعلان

دول المقاطعة تفضح مؤامرات قطر في مؤتمر صحفي عالمي .. مصر: الدوحة غير مدركة لخطورة الموقف.. الإمارات: علينا إخلاء هذه المنطقة من التخريب والتدمير.. السعودية: المقاطعة ستستمر لحين تغيير قطر سياساتها

اجتمع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين للرد على ما جاء ما قالته قطر بشأن مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب أكدت فيه الدول الأربع أنها تلقت الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية، والتي جاءت تلبية لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب.

الإمارات

وقال الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات خلال مؤتمر وزراء الخارجية الذي عقد في القاهرة لمكافحة الإرهاب رداً علي رفض قطر لمطالب الدول الخليجية ومصر نحن دول لدينا سيادة وسنقوم بما يلزم وفق القانون الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف علينا إخلاء هذه المنطقة من التخريب والتدمير.

مصر

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكرى، إن الدول الأربعة تتوجه بالشكر لجهود أمير الكويت لجهوده لحل الأزمة، مؤكدا أنه لم يكن هناك مجال لدعم الإرهاب والتطرف وعلي المجتمع الدولي محاربة الإرهاب.

وأشادت الدول بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى محاربة الإرهاب، مؤكدا أن شعب مصر يتعرض للإرهاب الذي نال من جيش مصر وشرطتها واستهدف المدنيين، موضحا أن مصر تواجه الإرهاب المدعوم والممول لاستهداف شعب مصر، مشيرا إلى أن الدماء المصرية غالية ولن تذهب هدرا.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تعمل علي أمنها واستقرارها والحفاظ علي الأمن القومى العربي، مشيرا لتضامن مصر مع الدول الشقيقة فى محاربة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى إن رد قطر علي مطالب الدول الأربعة سلبي، مؤكدا أن قطر مستمرة فى سياستها وهو ما ينم عدم إدراك قطر لخطورة الموقف.

السعودية

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن اجتماع الدول العربية الأربع ليس ردا على رفض قطر لمطالب الدول العربية. وأضاف أن الإجراءات ضد قطر كانت مؤلمة لنا ولكن اتخذناها بسبب تدخلاتها في شؤون دولنا.وأكد الجبير، خلال المؤتمر الرباعي المشترك: "فيما يتعلق بالمقاطعة ستستمر لحين تغيير قطر سياساتها تجاه دول المنطقة، وبالنسبة للإجراءات القادمة هناك تشاور مستمر ولنا الحق السيادي في اتخاذ أي إجراء يتماشى مع القانون الدولي في الوقت المناسب".وأضاف نرفض تدخلات قطر في شؤون الدول وتمويلها للإرهاب»، مؤكدًا أن «مقاطعة قطر سياسيًا واقتصاديًا سيستمر، إلى أن تعدل من سياسيتها في المنطقة.وأشار "الجبير"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لوزراء الخارجية المقاطعين لقطر، ونقلتها فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الدول العربية ترفض أي تدخل أجنبي في شئون الدول العربية وهو ما تفعله قطر بالاستعانة بدول غير عربية للتدخل في شئون الدول العربية.

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة خلال مؤتمر القاهرة لمكافحة الإرهاب أن تنظيم الإخوان أضر بدولنا و خاصة مصر وعلى هذا الأساس نعتبره جماعة إرهابية.

جاء ذلك خلال البيان المشترك الذي أصدرته الدول الأربع المقاطعة لقطر بعد رفضها المطالب الـ13 لدول المقاطعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً