اعلان

الأعلى لإعلام يقيم المسلسلات الرمضانية خلال شهر رمضان

رصدت لجنة التقييم والرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام مجموعة كبيرة عن الممارسات فى الأعمال المعروضة فى وسائل الاعلام خلال شهر رمضان والتى تمثلت فى:

التزام سبعة فقط من الأعمال الدرامية بإجمالى 39 مسلسل بالابداع والرقى الانتاجى والأداء التمثيلى والفنى المميز للفنانين فضلًا، عن جودة السيناريو والاخراج والموسيقى التصويرية وكذلك الابداع الروائى.

رصدت اللجنة تجاوزات شديدة ظهرت بوضوح فى 32 مسلسلًا عرضت على القنوات المختلفة تمثلت فى بعض المشاهد المختلفة لتقاليد المجتمع ومعايره الاجتماعية والاخلاقية.

كما رصدت اللجنة تجاوز فى الألفاظ المستخدمة والاستعانة بالسباب والشتائم الواضحة والصريحة فضلًا عن تدنى الحوار أحيانًا إلى المستوى السوقى بما يؤثر على ثقافة المجتمع، وبعض الأفكار التى وردت فى عدد من المسلسلات لا تتناسب مع أهداف المجتمع وطموحاته فى التنمية فضلًا عن التشويه لصورة بعض فئات المجتمع والمهن.

وبناءًا على ما توصلت إليه لجنة الرصد مما سبق يقترح المجلس على القنوات المختلفة عند التعاقد على المسلسلات الرمضانية وغيرها من الأعمال اشتراط حصول القناة على العمل كاملًا قبل رمضان بأسبوع على الأقل وتشكيل لجنة مشاهدة بكل قناة لضمان تقنية الأعمال مما يتنافى مع قيم ومعايير المجتمع الاجتماعية والأخلاقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية