اعلان

تعرفي على كيفية صنع البسبوسة بطرق مختلفة وشهية

كتب : أهل مصر

تعد البسبوسة من أشهى الحلويات التي يقبل عليها المصريون ومن أكثر الأكلات شهرة، و نقدم لكم 5 طرق لعمل البسبوسة بخطوات بسيطة.

يتم عمل الشربات بوضع كميات متساوية من الماء والسكر على النار حتى يتحول إلى شربات يوضع على البسبوسة بمجرد خروجها من الفرن.

- مكونات البسبوسة العادية:

· علبة بسبوسة مغلفة.

· ملعقتان من السمن البلدى.

· كوب من الزبادى.

· نصف ملعقة صغيرة من البيكينج باودر.

يتم خلط المكونات السابقة معاً، ثم نضعها فى صينية مدهونة بقليل من السمن وندخلها الفرن لمدة نصف ساعة، ونضع عليها الشربات بمجرد خروجها من الفرن.

- مكونات البسبوسة السادة:

· 2 كوب دقيق سميد.

· 2 كوب لبن زبادى.

· كوب سكر.

· ربع كوب زيت ذرة.

· 3 ملاعق كبيرة جوز هند مبشور.

· ملعقة صغيرة بيكينج باودر.

· رشة ملح صغيرة.

· مكسرات للتزيين.

يتم خلط دقيق السميد مع جوز الهند والسكر والبيكينج باودر والملح سوياً، ثم نضيف الزيت للخليط تدريجياً، ثم اللبن أثناء العجن باليد، حتى تتحول البسبوسة إلى عجينة لينة، ويتم وضعها فى صينية التسوية وندخلها الفرن.

- طريقة عمل البسبوسة بالقشطة:

· 1 ونصف كوب سميد ناعم

· 1 ونصف كوب لبن بودرة

· 1 وربع كوب سكر بودرة

· 3 ملاعق كبيرة زبدة

· 4 علب قشطة

· كوب ماء

· ظرف فانيليا

· بيكنج باودر

يتم خلط السميد والسكر واللبن البودرة والفانيليا والبيكنج باودر والزبدة والماء سوياً، حتى يصبح لدينا عجينة لينة نضعها فى صينية التسوية المدهونة بقليل من السمن السائل، ثم نضع نصف الخليط داخل الصينية، ونفرده جيدًا حتى يصبح متساويًا ثم نضيف القشطة ونفردها جيدًا حتى تصبح متساوية أيضًا، وبعدها نضيف النصف الباقى من البسبوسة وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ونتركها بالفرن لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيًا، ونخرجها من الفرن ونقدمها باردة دون شربات أو بإضافة الشربات حسب الرغبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً