اعلان

حج الجمعيات: الانتهاء من تدريب المشرفين آخر يوليو.. وسفر أول فوج 12 أغسطس

صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن المؤسسة تقوم حاليا بتدريب المشرفين على حجاج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهم 260 مشرفا، وذلك بالتوازي مع تنظيم ندوات تثقيفية للحجاج عن مناسك الحج.

وقال عبد الموجود في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الوزيرة غادة والي، قررت سلفا تحميل المشرف 10% من قيمة تكلفة الحج للمستوى الذي سيقوم بالإشراف عليه، لضمان الجدية في خدمة ومساعدة حجاج بيت الله الحرام من قبل المتقدمين لطلب الإشراف، موضحا أن الوزيرة تتابع كل خطوة في تنفيذ موسم حج هذا العام وشددت على توفير أقصى خدمة ممكنة للحجاج.

وأضاف أنه يجري حاليا تنظيم الدورات في عدة محافظات حيث يتم تجميع المشرفين في المحافظات المجاورة توفيرا للتكلفة، فمثلا يتم تدريب مشرفي أسيوط والمنيا في محافظة المنيا والفيوم وبني سويف في بني سويف، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الإعداد ليوم تدريبي يحضره جميع المشرفين من محافظات الجمهورية للتأكيد على أهمية دورهم، وذلك في إطار الحرص على توفير كل ما يحتاجه الحاج لتأدية فريضة الحج بيسر على قدر المستطاع.

وأوضح أنه من المقرر أن يغادر أول فوج من حجاج الجمعيات 12 أغسطس المقبل إلى المدينة المنورة، على أن يعود إلى أرض الوطن عقب أداء المناسك يوم 7 سبتمبر المقبل والموافق 16 ذي الحجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً