اعلان

كيف ستكون تشكيلة أرسنال بعد التعاقد مع لاكازيت

كتب : كمال حسن

أعلن نادى ارسنال مساء أمس تعاقده مع المهاجم الفرنسى الكسندر لاكتزيت نجم هجوم نادى أولمبيك ليون الفرنسى ليكون الصفقة الثانية للجانرز بعد تعاقده مع البوسنى سعيد كولاسيناك.

لكن هل يكون الكسندر لاكازيت صالحًا لخطط أرسين فينجر الموسم القادم.

أرسنال يعانى فى الخط الهجومى منذ رحيل الهولندى روبين فان بيرسى إلى نادى مانشستر يونايتد عام 2012 ولم يستطيع اوليفير جيرو او دانى ويلبيك ترك بصمة قوية للفريق اللندنى منذ ذلك الحين.

أرسنال كان دائمًا يفتقد للمهاجم القوى الذى يضغط على الخصم ويسجل من أنصاف الفرص وكان دانى ويلبيك يمتلك جزء من هذه المهارات لكن إصاباته المتكررة جعلت أرسنال فى مأزق فى الكثير من المباريات.

ومع وجود الكسندر لاكازيت فى هجوم نادى أرسنال ومن تحته اليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل سيكون فريق نادى أرسنال على موعد مع خط هجوم من نار يرعب به جميع المنافسين.

لاكازيت قام بالتصويب 72 تصويبة فى الدورى الفرنسى الموسم الماضى وأحرز منهم 28 هدف وهو أعلى مهاجم تصويبًا فى الدوريات الأوربية الموسم الماضى.

وفى حالة استمرار نادى أرسنال على اللعب بطريقة 3-4-2-1 سيكون خط هجوم أرسنال مكونًا من الثلاثى مسعود أوزيل واليكسيس سانشيز والكسندر لاكازيت.

ولكن فى حالة قرر أرسين فينجر تغيير خطة اللعب الى 4-2-3-1 رغبة منه فى ان يهاجم بشكل مكثف ففى هذه الحالة سوف يعتمد فى الخط الهجومى على الرباعى مسعود أوزيل واليكسيس سانشيز ودانى ويلبيك وامامهم الكسندر لاكازيت لكن حتى الآن لا نعلم ماذا سيحدث الاسابيع القادمة من حيث استمرار سانشيز فى ملعب الإمارات أم لا فلم يحدد سانشيز حتى الآن مسألة استمراره من عدمه.

ففى حالة أصر سانشيز على مغادرة نادى ارسنال ففى هذه الحالة سوف يعتمد فينجر على ثيو والكوت فى الخط الهجومى للفريق بدلًا من سانشيز خاصة ان والكوت يتميز بالسرعة الكبيرة والقدرة على انهاء الهجمات بشكل جيد.

ماذا يجب على ارسين فينجر فعله:

يجب على أرسين فينجر أن لا يلعب بطريقة 3-4-2-1 لان هذه الطريقة غير جيدة لنادى أرسنال عند الثلاثى الدفاعى ميرتساكر وكوسيلينى والشاب هولدينج ويجب على فينجر اللعب بطريقة 4-2-3-1 بوجود ثنائى دفاعى ولاعبين ظهيرين أجناب فى وجود هيكتور بيرلين ناحية اليمين ومونريال أو تشامبرلين ناحية اليسار ووجود كلًا من جرانيت تشاكا وآرون رامزى فى وسط الملعب.

وفى حالة مغادرة سانشيز الجانرز يكون الخط الأمامى للفريق مكونًا من مسعود اوزيل وثيو والكوت ودانى ويلبيك والكسندر لاكازيت فى قلب الهجوم.

وسيشارك أرسنال أمويم القادم فى بطولة الدورى الأوروبى والدورى الإنجليزى "البريميرليج".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً