اعلان

"القابضة للكهرباء": خفض الدعم سيزيد أسعار بعض المنتجات بنسبة 60%

أكد جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الشركة تعمل على إدراج نحو 30 مليار جنيه لدعم الكهرباء بدلا من 80 مليارا في الموازنة المالية الحالية، وبعد ارتفاع أسعار الدولار من 9 إلى 18 جنيها وهو ما يؤكد أن هناك اتجاها حقيقيا لخفض الدعم عن الكهرباء بنسبة كبيرة ستؤدى بالفعل إلى ارتفاع حقيقى في أسعار السلع التي تدخل الكهرباء كأحد مكونات إنتاجها.

وقال الدسوقى في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن شريحة المصانع بالطبع سوف ترتفع بشكل كبير مقارنة بالاستخدام المنزلى، فهناك صناعات كالزجاج والأسمنت والحديد والسيراميك تستهلك الكثير من الطاقة والكهرباء بنسبة تصل إلى 60% فلكى يكون هناك عدالة بالتوزيع سوف تزيد أسعار الطاقة وسوف يقوم أصحاب المصانع بزيادة الأسعار بنسبة 60 % كما قامت وزارة الكهرباء بزيادة الشريحه لديهم، أما الصناعات الهندسية فستزيد بنسبة 7.5% من التكلفة، وكذلك الصناعات الغذائية.

ودعا الدسوقى إلى ضرورة أن يكون هناك دراسة حقيقية من جانب الحكومة، لأوضاع السوق وحجم الارتفاع في الأسعار للحد من الآثار السلبية لقرار خفض الدعم عن الكهرباء الذى كان حتما سوف يتم.

وأكد أن الوزير راعى أصحاب الاستهلاك المنزلى لكى لا تكون الزيادة على محدودى الدخل والزيادة جاءت على المصانع لأنها تستخدم الكهرباء بشكل كبير والعدالة بأنها تدفع أكثر من المستهلك العادى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً