اعلان

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي بمحور ٢٦ يوليو..إصابة مجند ومدني.. ومصدر: أحد منفذي الهجوم متورط في زرع قنبلة

أطلق مجهولون النار، أمس الخميس، على كمين أمني تابع للإدارة العامة للمرور على محور 26 يوليو، مما أسفر الحادث عن إصابة مجند ومدني كان يقود سيارته، وعلى الفور أغلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، المنافذ الأمنية للطريق الدائري ومحور ٢٦ يوليو.

ترصد "أهل مصر" القصة الكاملة حول الهجوم الإرهابي على كمين محور 26 يوليو..

إصابة مجند ومدني:

أطلق مجهولون النار على تمركز أمني تابع للإدارة العامة للمرور على المحور القادم من أكتوبر إلى ميدان لبنان، مما أسفر عن إصابة مجند ومدني كان يقود سيارته.

انتقال القيادات الأمنية:

انتقل رجال المباحث وقيادات إدارة المرور برئاسة اللواء عادل زكى، مساعد الوزير للمرور، إلى مكان الحادث الذى أسفر عن توقف حركة المرور للمتجه أكتوبر إلى ميدان لبنان.

إغلاق المنافذ الأمنية:

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كافة المنافذ الأمنية أعلى الطريق الدائري ومحور ٢٦ يوليو بنطاق القاهرة الكبرى، عقب استهداف تمركز أمنى بمحور ٢٦ يوليو، وشددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتضيف الخناق على الجناة ومنع الهروب تمهيدا لضبطهم.

مساعد وزير الداخلية:

انتقل اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية للمرور، إلى موقع استهداف قوة أمنية أعلى طريق محور٢٦ يوليو للوقوف على ملابسات الواقعة.

تفاصيل الهجوم:

كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، تفاصيل حادث إطلاق النيران على قوة أمنية بمحور 26 يوليو، أسفر عن إصابة مجند ومواطن.

وأكد المصدر، أنه أثناء تواجد قوة أمنية تابعة للادارة العامة للمرور مكونة من ضابط و3 مجندين وسائق، أعلى المحور لفحص تراخيص السيارات، قام مجهولون يستقلون سيارة ميكروباص أطلقوا النيران على القوة، ما أسفر عن إصابة المجند بطلق نارى بالفخذ، وإصابة قائد السيارة الذى كان يتم فحص أوراقها بطلق ناري بالبطن، وأضاف المصدر أن العناية الإلهية أنقذت باقي القوة من الحادث الإرهابي.

أسماء المصابين:

أكد مصدر أمنى مسئول بأن المجند المصاب يدعى عبد الرحمن محمد عزت ٢٢ سنة مصاب في الفخذ الأيسر والزارع الأيمن والمدني مصاب في الفخذ الأيمن وتم انتقالهم إلي مستشفي الشيخ زايد التخصصي.

تفريغ الكاميرات:

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من جهودها لضبط المتورطين في حادث إطلاق نيران على كمين مرورى أعلى محور 26 يوليو ونتج عنه إصابة مجند وشخص آخر، للوقوف على ملابسات الحادث، كما سيتم تفريغ الكاميرات لكشف المتورطين في حادث إطلاق النيران ورصد أرقام اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة.

متورطين في زرع قنبلة:

أكد مصدر أمني مسؤول أن منفذي حادث هجوم كمين المحور، من بينهم أشخاص تورطت الشهر الماضي في زرع عبوة ناسفة استهدفت سيارة أمن مركزي واستشهد على إثرها ضابطين، مشيرًا إلى أن الأجهزه الأمنية تبحث عن عناصر إرهابية تابعة لحركة حسم متورطة في هذه العملية الإرهابية، موضحًا أن القوات تقوم بعمليات تمشيط واسعة النطاق، كما أن فريق البحث الجنائي بدأ الاستماع لشهود العيان قبل تحقيقات النيابة، فيما تبحث أجهزة البحث الجنائي عن كاميرات في مكان الحادث تمهيدًا لتفريغها.

وأضاف المصدر، أن وفد من النيابة قام بزيارة المصابينً والاستماع إلى أقوالهم بعد الانتهاء من الاستماع لأفراد كمين المحور، وأنه سيتم الاستماع لأقوال المجند المصاب، صباح اليوم الجمعة.

وزير الداخلية:

كشف مصدر رفيع المستوى لـ"أهل مصر"، أن وزير الداخلية يتابع تطورات حادث المحور ووجه بسرعة ضبط المتورطين في الحادث

وأشار إلى أن وزير الداخلية سيرفع له تقرير شامل عن الحادث صباح يوم الجمعة، بالإضافة إلى أن الوزير وجه بتوفير أوجه الرعايا لكافة المصابينً فورًا.

وكشف المصدر أن قيادات مديرية أمن الجيزة في تواصل مستمر مع وزير الداخلية، وذلك لإطلاعه على كافه التطورات أول بأول ومتابعة الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً