اعلان

تسليم 1700بطاقة تكافل وكرامة للمواطنين بجنوب سيناء

صرح فؤاد عبدالعظيم وكيل وزارة التضامن بجنوب سيناء لـ "أهل مصر"، أنه تم تسليم 1700 بطاقة من بطاقات تكافل وكرامة للأسر الفقيرة بمدن محافظة جنوب سيناء.

وأكد عبدالعظيم أن شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدي لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 عامَا ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيها بدلاَ من 350 جنيهَا شهريَا أي بزيادة 100 جنيه شهرياًَ، وهو الحد الأقصى للزيادة، مشددة على أنه تم مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم في الحصول على الدعم النقدي إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى.

كما ستتضمن الزيادة رفع قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية من 60 جنيهًا إلى 80 جنيها شهريا للابتدائية ومن80 جنيه إلى100 جنيه للمرحلة الإعدادية بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلى140 جنيه شهريًا مقابل 100 جنيه سابقًا وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم.

وأضاف عبدالعظيم أنه سيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ 60 جنيها شهريًا، ولكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقرر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات