اعلان

القصة الكاملة لهجوم رفح الإرهابي.. 150 تكفيريا حاصروا كمين "البرث".. والجيش قتل أكثر من 40 مسلحا.. واستشهاد وإصابة 26 جنديا

تعرضت نقطة تجمع لقوات الجيش، بقرية البرث بمدينة رفح، إلى هجومًا إرهابيًا، منذ قليل، على يد عدد كبير من المجهولين، وأسفر الهجوم عن استشهاد عقيد وعدد من المجندين، بالإضافة إلى وقوع عدد كبير من الإصابات، واستطاعت قوات الجيش التصدي للهجوم.

وترصد "أهل مصر" القصة الكاملة حول الهجوم الإرهابي على كمين قرية البرث برفح..

- تفاصيل الهجوم:

استشهد 9 جنود وعقيد، في هجوم على حاجز أمني بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء، الجمعة، وبحسب مصادر أمنية، فأن مسلحين هاجموا نقطة تجمع لقوات الجيش، بقرية البرث بمدينة رفح.

وأشارت المصادر إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين، مما أدى لمقتل وإصابة عدد من العسكريين، بينهم العقيد أحمد منسي قائد كتية الصاعقة 103، بحسب "سكاى نيوز".

- تداول صورة الشهيد العقيد:

وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، صورة للعقيد أحمد منسى قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء في هجوم إرهابي على كمين أمني صباح اليوم.

- التصدي للهجوم الإرهابي:

وتصدت قوات إنفاذ القانون لهجوم ضخم وغير مسبوق على كمين لكتبية الصاعقة، في مربع البرث، في سيناء قوامه حوالي 12 سيارة دفع رباعي وموتوسيكلات، وحوالي 150 تكفيري بعد تفجير سيارتين مفخختين في الكمين، ومحاولة حصاره.

وذكر مصدر أمني أن القوات تعاملت مع المسلحين لمدة استمرت من الساعة الرابعة صباحًا وانتهى منذ قليل، وصل الدعم بالهليكوبتر الأباتشي في وقت مناسب.

وطاردت قوات الأمن سيارات الدفع الرباعي التي قامت بالهجوم، ونجحت في تدمير 8 سيارات تدميرًا كليًا، وقتل جميع المسلحين على متنها.

ونجحت القوات في قتل عدد كبير من التكفيريين يفوق عددهم الـ30 قتيلًا، وتدمير عدد من السيارات بواسطة الأباتشي.

- مصادر طبية:

أكدت مصادر طبية بشمال سيناء، إصابة مالايقل عن 26 مصاب واستشهاد عدد كبير من الجنود والضباط نتيجة هجوم مسلح على كمين أمني بمنطقة البرث جنوب مدينة رفح.

وأكد مصدر طبي، أن الهجوم أسفر حتى الآن عن استشهاد العقيد أحمد المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة داخل الكمين علاوة على إصابة ما لايقل عن 26 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

- سيارات إسعاف:

كما دفعت مرفق الإسعاف بشمال سيناء بـ 20 سيارات إسعاف؛ لنقل الشهداء والمصابين جراء الهجوم الذي استهدف كمين أمنى جنوب رفح، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد عدد من الضباط والمجندين، وإصابة عدد آخر من الجنود، جاري نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

وأكد مصدر بهئة الإسعاف، أن هناك تعليمات بسرعة تدخل لنقل الشهداء والمصابين خاصة، أن موقع الهجوم يأتي في منطقة جبلية جنوب رفح.

- بيت المقدس:

أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن مسلحين تابعين لعناصر بيت المقدس الإرهابية قاموا بالهجوم على كمين أمنى بمنطقة البرث جنوب رفح مستخدمين عددًا من سيارات الدفع الرباعي، وسيارات مفخخة للهجوم على الكمين.

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش تعاملت مع الهجوم واستشهد العقيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، وعدد من الجنود علاوة على إصابة ما لايقل عن 20 من أفراد الكمين.

- بيان القوات المسلحة:

أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 فردًا تكفيريًا، وتدمير 6 عربات.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له، قبل قليل، أن إحدى النقاط، تعرضت لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردًا من أبطال القوات المسلحة، وجاري تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.

وتنعي القوات المسلحة شهداء الوطن الأبرار، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة