اعلان

دراسة: الملاكمة أفضل رياضة تساعد على فقدان الوزن

كتب : وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن ممارسة لعبة الملاكمة أفضل وسيلة لفقدان الوزن الزائد.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن الملاكمين يمكنهم حرق 800 سعر حرارى على مدى ساعة فى الحلبة، ما يجعلها أكثر الرياضات فعالية لفقدان الوزن.

وكان الاسكواش ثانى أكثر الرياضة فعالية لفقدان الوزن، ما يسمح للاعبين لحرق 748 سعرا حراريا فى الساعة، أما ممارسة الجنس تحرق 200 سعر حرارى فى الساعة للرجل و138 فقط للمرأة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بقياس كل رياضة وعلاقتها بفقدان الوزن، ووجدوا أن المشى يفقد الجسم (136 سعرا حراريا فى الساعة) وتنظيف المنزل (102 سعر حرارى فى الساعة) ومشاهدة التليفزيون (20 سعرة حرارى إذا كنت واقفًا).

وأكد الباحثون أن الملاكمة هى الأكثر فعالية ويحرق 800 سعر حرارى فى الساعة لأنه تدريب مكثف ويشمل اشتراك مجموعات من العضلات المتعددة، كما كان الاسكواش فعالًا للغاية، حيث حرق الرياضيون 748 سعرا حراريا فى الساعة.

وأشار الباحثون إلى أن الحركة المستمرة تبنى القوة العضلية والقدرة على التحمل فى الجزء السفلى من الجسم فى حين أن الحركات المائلة والمنعطفات تزيد من المرونة فى الظهر والبطن.

وجاء التجديف ثالثا فى 740 سعرا حراريا لكن فقط إذا كنت تفعل ذلك على نهر أو بحيرة، لكن تنخفض السعرات الحرارية المحترقة ​​إلى 440 سعرا حراريا إذا كان هذا على آلة التجديف فى الصالة الرياضية.

وجاءت السباحة فى المركز الخامس لكن فقط إذا كنت تفعل الزحف الأمامى أو فراشة، الذى يحرق 680 سعرا حراريا فى الساعة.

وأضاف الباحثون أن الجنس وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، لا سيما إذا كنت رجلا لأن الإحصاءات تظهر أنه يستهلك 44% من الطاقة أكثر من النساء خلال ممارسة الجنس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني