اعلان

زفافهم في الجنة.. قصص حب في حياة شهداء رفح لم تكتمل: "إلى لقاء في الآخرة"

العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة
كتب :

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا، وتدمير 6 عربات، حيث تعرضت قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة، نتج عنه استشهاد وإصابة 26 فردا من أبطال القوات المسلحة.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، حكايات عدد من الشهداء لم يكتب لهم إتمام زواجهم، وهم:

- الحور العين

صرح أحد جيران الشهيد الرائد محمد صلاح محمد إسماعيل، أن شقيق الشهيد تزوج على الرغم أنه أكبر منه، وعند سؤال والده عن سر هذا، قال "محمد ابني كان دائما يتوقع استشهاده ورفض الزواج، وكان كثير التحدث عن الشهادة والشهداء وكان يقول ربنا يجعلنا من الشهداء".

وأوضح أن والده أكد رفض الرائد محمد صلاح، أن يتزوج وقال أتمنى الشهادة لأربح من الحور العين بالجنة.

- بعد الجيش

أكد والد الشهيد محمد محمود محسن، ابن قرية كفر النعيم التابعة لمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والذى استشهد في الحادث الإرهابي الغاشم، بمنطقة الجبال بشمال سيناء، أنه تلقى اتصال من نجله أمس، و"قالي احنا رجالة وبندافع عن أرض الوطن وادعيلى يابابا لاني محتاج إلى دعواتك".

وأوضح أن نجله قام بإعلان خطوبته منذ أيام وكان ينتظر انتهاء الخدمة العسكرية من أجل إعلان عقد قرانه.

- القدر لم يشأ

قال والد الشهيد أحمد حسين شاهين، الضابط بالقوات المسلحة، إن نجله كان مثالًا للالتزام وكان يقدم على فعل الخير، وأكمل: "ابني كان على طول بيعمل يعمل الخير وكان مثال للالتزام، ودايمًا أنا بكون راضي عنه"، موضحًا أن نجله الشهيد كان يستعد لإتمام زفافه، ولكن لم يشأ القدر أن يحدث ذلك.

وأضاف والد الشهيد، أنه فخور بنجله الذي ضحي بحياته في سبيل حماية الوطن، وأكمل قائلًا: "يكفينا أنه ضحى بحياته من أجل الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في مناصبهم