اعلان

مسابقة صحفية للتعليم الفنى والتدريب المهني والفندقي بجوائز 144ألف جنيه

وقع الدكتور إيهاب شوقى مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهني بروتوكول تعاون مع الأستاذ عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين اليوم بمقر نقابة الصحفيين لتدشين مسابقة صحفية في مجالات أنشطة التعليم الفني والفندقي والتدريب المهني.

وقال الدكتور إيهاب شوقى مدير البرنامج التابع لوزارة التجارة والصناعة:"أن توقيع البروتكول يأتى في إطار التعاون البناء، بين نقابة الصحفيين بالقاهرة وبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني- المرحلة الثانية، بما يحقق المصلحة العليا للوطن، وفي مقدمتها تصحيح الصورة الذهنية للرأي للعام عن أهمية التعليم الفني ودور منتجه التعليمي في خدمة الاقتصاد القومي بما يعزز الدور الهام الذي يقوم به نظام التعليم الفني والتدريب المهني في مصر في تلبية احتياجات القطاعات الإقتصادية في مصر من العمالة المهارية المدربة في مختلف المستويات المهارية خاصة في تلك القترة التي تتطلب نهضة اقتصادية كبيرة في مختلف المجالات.

ومن ناحيته، أكد الكاتب عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن التعاون بين النقابة والبرنامج يهدف إلى تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أبرز الأعمال المهنية بالصحافة المصرية، التي تناولت قضايا التعليم الفني (الصناعي والفندقي ) في مصر، وتشجيع الصحفيين على المشاركة في مختلف قضايا المجتمع مما يساهم فى تسليط الضوء على القضايا الوطنية.

وأشار إلي أن فروع المسابقة، تشمل ( التحقيق- الحوار- التغطية الخبرية- المقال- الكاريكاتير والرسوم التعبيرية- التصوير الصحفي)، المواد الصحفية المنشورة باللغتين العربية والانجليزية.

وأضاف المهندس رشاد عبد الحميد نائب مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهنى – المرحلة الثانية الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي أن البرنامج يقدر دور الإعلام في المجتمع، ويدرك جيدًا أهمية الإعلام فى تغيير الصورة الذهنية عن مفهوم التعليم الفنى.

وأشار إلى أن البرنامج يركز جهوده في التعاون مع الإعلام بكافة أنواعه المطبوع والمسموع والمرئي، موضحًا أن البرنامج على استعداد لتوفير كافة المعلومات عن التعليم الفنى التي تدعم دور الإعلام في التوعية بأهمية التعليم الفني في دعم تنمية الإقتصاد في المرحلة الحالية، وإنشاء الية مستمرة للتواصل بين الإعلام والتعليم الفنى.

وقال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين أن لجنة التحكيم، تضم ثلاثة أعضاء من القامات الصحفية، ستقوم أول شهر نوفمبر بتقييم الأعمال المشاركة وأعلان النتائج الختامية والفائزين بمنتصف شهر نوفمبر، وتسليم الجوائز للفائزين في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر أو الأول من ديسمبر، في حفل كبير بمسرح النقابة.

وقالت الدكتورة شيماء بهاء الدين رئيس وحدة السياسات والإستراتيجيات ببرنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى – المرحلة الثانية:"أن الجوائز للثلاثة الأوائل الفائزين بكل فرع من فروع المسابقة، يحصل المركز الأول بكل فرع من فروع المسابقة، على جائزة مالية قدرها 10 ألاف جنيه، والمركز الثاني على 8 آلاف والمركز الثالث 6 آلاف جنيه، لتحفيز المهتمين بالكتابة في هذا المجال على الإجادة، بما يحقق الهدف العام.

وأشارت إلى أن هذا هو الموسم الأول من المسابقة، وأنه جاري دراسة إنضمام الوسائل المسموعة والمرئية في الموسم الثاني من المسابقة وبأكثر من لغة.

وكشف أيمن عبد المجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب عن شروط المسابقة قائلًا: تبدأ المسابق في الأول من شهر يوليو من كل عام، ويستمر الإعلان عنها لمدة شهر، للأعمال المنشورة منذ بداية العام، حتى غلق باب تلقي طلبات المشاركة.

وأشار إلي أنه سيتم تنظيم ورش عمل تعريفية بالتعاون مع لجنة تطوير المهنة والتدريب، كل شهر، لتنمية مهارات الصحفيين المعنيين بتغطية ملفات التعليم الفني (الصناعي والفندقي)،يُشارك في كل ورشة ٢٥ متدربًا، بأسبقية الحجز فور الإعلان عن الورشة، أو المرشحين من قبل صحفهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً