اعلان

إطلاق إشارة بدء تنفيذ صرف الـ"mbr" لقريتي "عبدالقادر ومنشأة هديب" ببني سويف (صور)

أطلق محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، إشارة البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بتكنلوجيا حديثة بنظام MBR بقريتي سيد عبدالقادر ومنشأة هديب بمركز ناصر، ضمن مشروع تعميم محطات الصرف بهذه التكنولوجيا الذي تتبناه المحافظة.

وأفادت المحافظة، فى بيان صحفي، أن المشروع يمثل خطوة كبيرة لحل مشكلة الصرف بكافة القرى خاصة بعد نجاح تجربة محطة البساتين والتي تم تنفيذها بمعدل قياسي على مستويات التنفيذ والتكلفة ومدة التنفيذ وبالمشاركة الإجتماعية بالإضافة إلى إشادة مجلس الوزراء بالتجربة ووعده بتوفير الدعم الممكن لتعميمها عن طريق الوزارات والجهات المختصة.

وخلال المؤتمر الشعبي الذى نظمه أهالي القرية، أعرب المحافظ عن سعادته اليوم ببداية تنفيذ المشروع في قرية جديدة كخطوة هامة لحل مشكلة يعاني منها معظم أهالينا البسطاء في القرى، مشيرا إلى أن هذا المشروع يرتكز في تنفيذه على المشاركة المجتمعية من المجتمع المدني وتطوع الأهالي كمساهمة حقيقية لمساعدة الدولة في تحقيق التنمية وتحسين مستوى الخدمات من منطلق المسؤولية المجتمعية.

وأشار المحافظ إلى المشروع يعد طفرة كبيرة في هذا المجال لما تتميز به هذه المحطات عن الأخرى التقليدية خاصة في مجالات التكولوجيا المستخدمة وجودة المياه المعالجة ومساحة الأرض المستخدمة في المشروع وعنصر التكلفة ومدة التنفيذ حيث تعتبر المحطات قياسية على هذه المستويات.

كما ألتقى المحافظ بأهالي قرية منشأة هديب بالمركز لإنطلاق المشروع بالقرية لتكون القرية الثانية بالمركز ستشهد تنفيذ هذا المشروع، واستمع المحافظ لمشكلات المواطنين وعاينها على الطبيعة وكلف بسرعة دراستها وسرعة تنفيذ الحلول ورفع تقرير يومي عن هذه المشكلات وماتم فيها من حلول.

وجدد المحافظ دعوته لأهالي القريتين وكل مواطن حريص على خدمة وطنه واسعاد المواطنين بالقرى والذين يعانون من مشكلات عديدة، وكل من يعمل في مجال مشروعات الصرف الصحي بكل مراحل ومكونات هذا القطاع للمشاركة والمساهمة الفاعلة في تنفيذ مشروع تعميم محطات الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة بنظام (MBR)، بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً