اعلان

فؤاد علام: تهجير أهالي سيناء يساهم في القضاء على الإرهاب

الخبير الأمني فؤاد علام

قال الخبير الأمني اللواء فؤاد علام، إن المواجهات العسكرية لا تكفي وحدها للقضاء على الإرهاب، موضحًا أن هناك محاور يجب الاهتمام بها إذا أرادت الأجهزة المعنية دحر الإرهاب وهي المحور السياسي والاقتصادي والثقافي والتعليمي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TEN" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أن عمليات التنظيمات الإرهابية الكبرى هدفها عدم انشقاق أفرادها، لافتًا في سياق مشابه إلى أن تغيير مسميات التنظيمات الإرهابية الهدف منه تضليل أجهزة الأمن.

وأكد علام، أن دول أوروبا لن تقضي على الإرهاب، مطالبًا من جانبه باتحاد الدول العربية لمواجهة الإرهاب في المنطقة العربية ونتفق طبقًا لخطة استراتيجية مدروسة جيدًا لمحاربة الإرهاب.

وأوضح أن دول أوروبا لديها مصالح كثيرة في تصدير الإرهاب إلى الدول العربية، وأن هناك دول ترعى الإرهاب إما بالتمويل أو التصفيق أو خلق حياه سياسية مناسبة لهم.

وطالب الخبير الأمين الحكومة بتهجير أهالي سيناء لكي تتمكن القوات المسلحة من القضاء على الإرهابيين الذين يندسون وسط الأهالي، متابعًا "إذا تم إنشاء ترعة على حدود مصر مع غزة سيتم ضمان غرق الأنفاق التي يتسلل من خلالها عناصر التنظيمات الإرهابية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً