اعلان
اعلان

كوريا الشمالية تنتقد بشدة ظهور قاذفات أمريكية في شبه الجزيرة الكورية

كتب : وكالات

انتقدت صحيفة "رودونج سينمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية اليوم الأحد بشدة ظهور قاذفات "بي - 1 بي لانسر" الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية، واصفة ذلك بانه تحد عسكري لإشعال نار حرب نووية.

وقالت الصحيفة (حسبما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) إن سوء تقدير وخطأ صغير قد يتسببان في اندلاع حرب نووية كما سيؤدي ذلك إلى اشتعال الحرب العالمية الجديدة في نهاية المطاف، مؤكدة أن الولايات المتحدة أعلنت أنها سترسل قاذفاتها إلى كوريا الجنوبية بشكل منتظم، وذلك أمر مجنون.

وأضافت"أن النظام الشمالي يتخذ إجراءات لتطوير قدراته النووية من أجل الحد من الاستفزازات الأمريكية التي تشعل نار حرب نووية، وأن إطلاق صاروخ "المريخ - 14" الناجح أظهر قدرات البلاد النووية".

في السياق ذاته، نقل التلفزيون المركزي الكوري الشمالي اليوم أنباء ظهور قاذفات "بي-1 بي لانسر" الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية في إطار المناورات العسكرية بين سول وواشنطن، محذرا الولايات المتحدة من تصاعد مخاطر اندلاع حرب نووية، وأكد أن واشنطن ستواجه التدمير الذاتي.

وكانت قاذفتان أمريكيتان من طراز "بي-1 بي لانسر" قد غادرتا قاعدة اندرسن الجوية في جوام يوم أمس السبت، ووصلتا إلى شبه الجزيرة الكورية حيث شاركتا في مناورات عسكرية للتدريب على توجيه الضربات إلى مرافق رئيسية بكوريا الشمالية ثم عادتا إلى القاعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض