اعلان

نتنياهو يحذر من استغلال إيران وقت وقف إطلاق النار في سوريا

كتب : وكالات

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أن تؤدي خطة وقف إطلاق النار التي ستبدأ ظهر اليوم في جنوب غرب سوريا إلى حدوث فراغ تحاول إيران ووكلاؤها استغلاله في المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وقال نتنياهو فى الاجتماع الاسبوعى لحكومته اليوم (الأحد) - وفق ما نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية- إن إسرائيل ترحب بوقف إطلاق نار حقيقي في سوربا ولكنها حذرة في التعامل مع الاتفاق المعلن من الجانبين الروسي والأمريكي بشأن تهدئة الصراع والمزمع تنفيذه اليوم.

وأضاف:"إننى ناقشت الأسبوع الماضي هذا الموضوع في مناقشات متعمقة مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين". مشيرا إلى أنهما يتفاهمان مواقف إسرائيل ويحترمان مطالبها.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستواصل مراقبة القتال على الحدود فى الحرب الأهلية التى تشهدها سوريا منذ أكثر من ست سنوات، وأنها ستقف بثبات على ما تعتبره "خطوطها الحمراء" لمنع انتشار النزاع على الحدود.

وقال إن هذه الجهود تشمل "منع حزب الله من كسب القوة في سوريا عن طريق الحصول على أسلحة دقيقة متقدمة ومنع الحزب من إقامة وجود للقوات البرية بالقرب من حدودنا ومنع إقامة وجود عسكري إيراني في جميع أنحاء سوريا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج