اعلان

الأندية المصرية فى أدغال أفريقيا.. القطبان على درب الأدوار النهائية.. وسموحة يقترب من الهاوية

قطعت الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية، «الأهلي والزمالك بدوري الأبطال، وسموحة السكندري بالكونفيدرالية» نصف مشوار دور المجموعات المؤهلة لدور الثمانية، بعد انتهاء ثلاث جولات لكل منها، فيما يتبقى ثلاث جولات أخرى.

وقبل انطلاق دور الـ16 ودع المشترك المصري الرابع كأس الكونفيدرالية من دور الـ32 مكرر على يد كمبالا سيتي بعد الهزيمة ذهابًا بهدف نظيف والفوز إياباً بالنتيجة ذاتها، ثم الخروج بركلات الحظ الترجيحية.

بينما نجح سموحة في مواصلة المشوار بعد تخطيه عقبة بيدفيست الجنوب أفريقي بفوزه في الإياب بهدف دون رد، وتخطيه موقعة الذهاب خارج الديار بالتعادل السلبي.

الفريق السكندري بات يحتل المركز الثاني فى المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن الهلال الأبيض السوداني صاحب المركز الثالث، ونقطة واحدة عن ريكرياتيفو دو ليبولو متذيل المجموعة.

أربع نقاط حصدها الفريق المصري الوحيد في البطولة بعد هزيمة على يد زيسكو الزامبي خارج الديار بهدف دون رد وفوز على ريكرياتيفو بثنائية نظيفة، وتعادل مع الهلال الأبيض بهدف لكل فريق فى برج العرب.

ويتبقى للفريق السكندري ثلاث مواجهات مع الأندية السابق ذكرها، يستهلها بمواجهة الفريق السوداني في الـ20 من يونيو المقبل.

يحتاج أبناء المدرب الشاب مؤمن سليمان لحصد نقطة تعادل وتحقيق فوز على أقل تقدير من أجل اقتناص بطاقة الصعود لدور الـ8، الأمر الذي يعد صعبًا على فريق سيخوض المواجهتين الأسهل خارج الديار، والأخيرة أمام زيسكو فى الإسكندرية.

جدير بالذكر أنه فى حال تأهل سموحة سيصطدم بأحد الفريقين المتصدر والوصيف بالمجموعة الرابعة، والتى يحتلها على الترتيب، سوبر سبورت الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

وبنظرة على ممثلى مصر فى البطولة الأكبر، دوري أبطال أفريقيا «الأهلي والزمالك» نجد أن الطرفين يتربعان على عرش صدارة مجموعتيهما، بالرغم من التعثر وتعرض الفريقين للهجوم بسبب تدني المستوى والنتائج.

الزمالك اقتنص بطاقة الصعود لدور المجموعات بعد غياب دام لسنين، وفى النسخة الأولى للبطولة التى تشهد تأخر مرحلة المجموعات لدور الـ16 بدلًا من الـ8، بعد فوزه على "اينوجو رينجرز" بنتيجة 5-3 بمجموع اللقائين.

ثم أوقعته قرعة المجموعات برفقة اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي وكابس يونايتد الزامبي.

الأبيض يقترب بشدة من حسم بطاقة الصعود بعد تصدره لجدول المجموعة برصيد 5 نقاط، بفاريق نقطة وحيدة عن صاحبى المركزين الثاني والثالث، ونقطتين عن الرابع.

الزمالك فشل فى تحقيق الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري فى القاهرة، وتعادلا ايجابيًا بهدف لكل فريق، بعد أن تعادل سلبيًا مع أهلي طرابلس الليبي فى تونس، وفاز على كابس يونايتد بثنائية فى القاهرة أيضًا، وينتظره ثلاث مواجهات مع الفرق ذاتها على الترتيب.

تعرض الفارس الأبيض للهجوم الحاد بعدما فرط فى فوز سهل من وجهة نظر جماهيره على المنافس الجزائري، ومن قبله الليبين الذي يخوض البطولة الأفريقية فى ظل توقف مسابقته المحلية.

أما النادي الأهلي متصدر المجموعة الرابعة، فقد استهل دور المجموعات بتعادل مخيب للأمال على أرضه ووسط جماهيره أمام زاناكو الزامبي، بعد تخطيه عقبة "بيدفيست" الجنوب أفريقي، بالفوز بهدف دون رد ذهابًا فى ملعب السلام بالقاهرة، والتعادل السلبي هناك على ملعب مبومبيلا.

المارد الأحمر تدارك موقفه سريعًا وعاد من الكاميرون في ثانى الجولات بانتصار على "القطن" بهدفين دون رد، ثم فوز آخر فى الجولة الثالثة على الوداد البيضاوي بالإسكندرية بالنتيجة ذاتها، ليعلن عن نفسه متصدرًا للمجموعة برصيد 7 نقاط، متساويًا مع زاناكو الزامبي صاحب الوصافة بفارق الأهداف.

الأهلي ينتظره ثلاث مواجهات صعبة، مع الفرق السابق ذكرها، وإن كان الفوز فى مباراة الإياب أمام الوداد البيضاوي المقرر لها فى الـ20 من الشهر الجاري، سيمنحه بطاقة التأهل رسميًا بعدما ابتعد القطن عن الصورة بتذيله المجموعة دون نقاط، واحتلال الوداد للمركز الثالث بثلاث نقاط فقط.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة