اعلان

افتتاح مبنى العيادات الخارجية والرنين المغناطيسي ومدرسة التمريض بمستشفى دمنهور العام

أكدت المهندسة، نادية عبده، محافظ البحيرة، على أهمية ودور المشاركات المجتمعية ومساهمات رجال الأعمال فى التخفيف عن كاهل المواطنين والمشاركة فى خطط وبرامج التنمية الجاري تنفيذها فى شتى القطاعات الخدمية بمدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال افتتاحها لمبنى الرنين المغناطيسي ومدرسة التمريض ومبنى العيادات الخارجية بمستشفى دمنهور العام والمقامة بالجهود الذاتية " تبرع من رجل الأعمال نبيل الكاتب صاحب شركة الكاتب للنسيج والصباغة بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار " على مساحة 400 م 2 وبلغت التكاليف الإنشائية أكثر من مليون جنيه.

حيث افتتحت محافظ البحيرة مبنى الرنين المغناطيسي الذى يضم جهاز الأشعة التي تقوم بتصوير جميع الأنسجة اللينة التى لا تظهر بالأشعة العادية كخدمة طبية لم تكن موجودة من قبل فى أى مستشفى بالمحافظة ويستخدم فى تشخيص حالات الأورام وتهتكات العضلات والأنسجة والتجمعات الدموية داخل الصدر والجمجمة وتبلغ تكلفة الجهاز حولى 30 مليون جنيه من ميزانية المعهد وسوف يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة كما سيتم التعاقد على تقديم تلم الخدمة لحالات التامين الصحى وحالات العلاج على نفقة الدولة والحالات الغير قادرة.

كما افتتاح مدرسة الكاتب للتمريض التى تضم عدد 3 فصول ومعمل ومكتبة وغرفة حاسب آلى والمدرسة مخصصة لتخريج دفعات سنوية من التمريض لخدمة معهد دمنهور الطبى والمرضى.

كما تم افتتاح مبنى العيادات الخارجية بالمعهد الذى ضم تخصصات مخ وأعصاب ومسالك بولية وباطنة وأذن وحنجرة وتنظيم أسرة ونساء وتوليد.

رافق محافظ البحيرة خلال الافتتاح اللواء مجدى عنانى، السكرتير العام، والدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، والدكتور،عبد الحكيم عبده، مدير المعهد الطبى القومى بدمنهور وأسر المتبرعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً