اعلان

"تشريعية النواب": قانونا الإجراءات الجنائية والمحاماة على رأس أولوياتنا

أكد نبيل الجمل، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة طلبت من الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وهيئة المكتب، السماح لهم باستكمال عملهم خلال فترة الإجازة الصيفية، حتى يستغلوا ذلك الوقت فى مناقشة عدة قوانين تصلح للعرض على هيئة المجلس خلال دور الانعقاد المقبل.

وقال "الجمل " فى تصريحات خاصة للدكتور إبراهيم إلياس مقدم برنامج استشارات قانونية على قناة الصحة والجمال،أن أبرز القوانين التى تسعى اللجنة لمناقشتها هما قانونى الإجراءات الجنائية والمحاماة، موضحا أن اللجنة لن تلتزم بأى نص أو بنود معينة فيما يتعلق بمشروعى القانونين المقدمين لتطوير قانون المحاماة،مؤكدا أن اى تعديل وارد حتى ولو تعلق بالمادة 136 التى تسمح لنقيب المحامين بالترشح مرة أخرى على مقعده بعد تجاوزه دورتين إنتخابيتين كما ينص القانون الحالى.

وطالب جميع المعنيين والمهتمين بحال المحامين، بأن يدلوا بآرئهم فيما يتعلق بالقانون، مؤكدا أن لجنته ستعقد لجان استماع وستعرض القانون للحوار المجتمعى، وستغمض عينها وتفتح قلبها لأى اقتراحات طالما كانت فى صالح مهنة المحاماة والمحامين وخاصة فيما يتعلق بنظام معاشات النقابة والتى حاليا فى حالة يرشى لها، بإلإضافة للتخلص من فكرة المركزية واللامركزية، والتى تكون دائما ضمن بنود البرامج الإنتخابية وفور انتهاء الإنتخابات ينساها الجميع.

نفى أن يكون تعديل القانون جاء لتغيير نظام الانتخاب الحالى، ولكنه يهدف لتدعيم المهنة وكرامى المحامى، فى نفس الوقت الذى أكد خلاله أن حصانة المحامى ليست بعبْ على القانون بقدر ماهى إلتزام من المحامى نفسه والذى لابد أن يتمتع بسلوك يتلائم مع مهام وظيفته.

برنامج استشارات قانونية يذاع على الهواء مباشرة كل يوم سبت على شاشة قناة الصحة والجمال فى تمام العاشرة مساء، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى عادل عبدالله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً