اعلان

"مورينيو المصري".. طلعت يوسف من مدرب مطالب بالإقالة إلى بطل شعبي في ليبيا

يعتبر من اللاعبين البارزين في تاريخ "الاتحاد السكندري"، حيث ساهم مع فريقه في الفوز ببطولة كأس مصر عام 1976 عندما أحرز هدفًا شهيرًا في نهائي البطولة، في مرمى النادي الأهلي ليفوز "زعيم الثغر" باللقب، بالإضافة إلى العديد من الإنجارت التي حققها خلال العشر سنوات الأخيرة خارج المستطيل الأخضر.. لاعب موهوب ومدرب ناجح إنه "طلعت يوسف"، سبق له قيادة العديد من الأندية في الدوري الممتاز، وحقق نجاحات نتائج مميزة.

- المربع الذهبي

يعد "طلعت يوسف" أحد أفضل مدربي في العقد الأخير، حيث تولى خلال الفترة السابقة تدريب "طلائع الجيش، واتحاد الشرطة" واستطاع أن يقدم عروضًا قوية جعلتها يتواجد في المربع الذهبي للدوري، كما تولى تدريب المصري البورسعيدي في صيف 2011 ولكنه استقال مطلع عام 2012.

- الفوز بالدوري الليبي

ويعتبر أكبر انجاز حققه "يوسف"، حصوله على لقب الدوري الليبي مع فرق "أهلي طرابلس" عام 2014، ليترك بعدها الفريق ليتولى مهمة تدريب بتروجت مع بداية الموسم الحالي، ولكن سرعان ما عاد إلى الدورى الليبى لقيادة أهلى طرابلس للمرة الثانية، ليسطر نجاحًا جديدًا في تاريخه الكروي بعد أن استطاع رسم البهجة على نفوس أفقدتها، وإدخال السرور على قلوب أتعبتها آلام الحرب في ليبيا، مع أهلي طرابلس بعد تأهله لدور ربع النهائي عقب إطاحته بنادي الزمالك بعد تعادلهما الإيجابي بهدفين لكل منهما.

- تأهل الفريق

وقع "يوسف" على عقود تدريب فريق "أهلي طرابلس" الليبي 8 يناير 2017، مقابل 50 الف دولا شهريًا، واستطاع الفريق الليبي تحت قيادة المدرب المصري، حصد تسعة نقاط من 6 مباريات، ليحتل على إثرها المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليواجه النجم الساحلى التونسي في ربع النهائي.

- الأوضاع الأمنية

وبالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الليبي، حيث تُقام مباريات الفريق خارج ملعبه بسبب الحظر المفروض من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" على إقامة المباريات الدولية في ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، وكذلك توقف النشاط المحلي لمدة عام، بالإضافة إلى لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق، إلا أن "طلعت يوسف" نجح في تحدي تلك الظروف وسطر اسمه بسجلات التاريخ بحروف من ذهب بقيادة "أهلي طرابلس" لربع نهائي دورى الأبطال.

- بطل شعبي

وظهرت في الآونة الأخيرة أصوات تطالب إدارة "أهلي طرابلس"، بإقالة طلعت يوسف، بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام فريق "اتحاد العاصمة" الجزائري، في الجولة الأولى، وتعادله سلبيًا مع الزمالك في الجولة الثانية، قبل أن تعلن الإدارة تجديد الثقة في المدرب المصري وجهازه المعاون، عقب تأهله إلى الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عقب تعادله مع الزمالك على ملعب "برج العرب" بهدفين لكل فريق، وتمكن "يوسف" خلال شهر ونصف من تحويل الدفة لصالحه من مدرب مطالب بالإقالة إلى بطل شعبي في ليبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)