اعلان

بعد ضم راميريز وروني وكلاسين.. كيف ستكون تشكيلة إيفرتون ؟

كتب : كمال حسن

يقدم نادى إيفرتون الإنجليزى "ميركاتو" قويًا حتى الآن فتعاقد العديد من اللاعبين المميزين في المراكز التي يعاني منها نقص الفريق.

وتعاقد نادي إيفرتون حتى الآن مع كل من الحارس الإنجليزى الشاب جوردان بيكفورد، لاعب الوسط الهولندي دافي كلاسين، المدافع الإنجليزى مايكل كين، المهاجم الإسبانى ساندرو راميريز.

كما تعاقد إيفرتون مع لاعبه السابق المهاجم الإنجليزى واين روني في صفقة من العيار الثقيل ليكون قائدًا لخط هجوم التوفيز الموسم المقبل.

رونالد كومان فى موسمه الثانى يسعى إلى أن يقود نادي إيفرتون الى مركز متقدم فاحتل الفريق الموسم الماضى المركز السابع وهو مركز غير مؤهل للبطولات الأوروبية اطلاقًا.

واعتمد رونالد كومان الموسم الماضى على اللعب بتشكيلة 4-2-3-1 معتمدا على بعض المرونة فى التكتيكات الخاصة بالفريق،وفيما يتعلق بوجود واين رونى مع التوفيز فان رونى بامكانه ان يلعب ب3 طرق مختلفة رفقة نادي إيفرتون.

1- العودة للعب فى مركز صانع الالعاب

فى هذه الحالة قد يغير كومان من طريقة اللعب لتكون 4-1-2-3 على ان يكون واين رونى فى مركز صانع الالعاب وليس المهاجم الصريح.

ويأتى تفكير كومان فى ان يكون رونى صانع العاب للفريق هو أن يكون وجهه متوجهًا للمرمى بدلًا من أن يكون ظهره للمرمى وسبق ولعب رونى صانع العاب مع نادي مانشستر يونايتد وأحرز من قبل 17 هدف.

ويريد كومان من استغلال شباب وحيوية ساندرو راميريز فى خط الهجوم وان يكون واين رونى خير مساعد له من خلال ارسال تمريرات حاسمه لراميريز.

2- اللعب فى قلب الهجوم

وفي هذه الحالة سيلعب كومان بطريقته القديمة 4-2-3-1 على ان يكون رونى مهاجم متأخر ويكون كلًا من ميرالاس وبولاسى اجنحة للفريق.

في هذه الحالة يأتى تفكير كومان فى ان يلعب ميرالاس وبولاسى على اطراف الملعب من اجل استغلال السرعات الخاصة بهم مع لعب رونى كمهاجم متأخر لامداد ساندرو راميريز بالتمريرات والمساعدات.

3- اللعب فى وسط الملعب

وفى هذه الحالة سيلعب كومان بنفس الطريقة 4-2-3-1 على ان يكون رونى لاعب وسط مدافع.

لن يكون مركزًا جديدًا على واين رونى،سبق وان لعب رونى فى صفوف المنتخب الانجليزى ومانشستر يونايتد فى مركز وسط الملعب المدافع.

وسوف يكون رونى بجوار جاي فى سوط الملعب على أن يكون خط هجوم التوفيز مكونًا من ميرالاس وكلاسين وبولاسى تحت رأس الحربة الصريح ساندرو راميريز.

وربما فى هذه الحالة يبقى اعتماد كومان على رونى فى وسط الملعب استغلالًا لقوته البدنية في استخلاص الكرات وتمريرها إلى خط الهجوم خاصة وانه سيلعب بجوار جاى اللاعب المميز فى خط وسط ايفرتون وسيكون لواين رونى ادوار هجومية أكثر من دفاعية والاعتماد على تمريرات وتسديدات رونى القوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً