اعلان

وزير البيئة: لا يوجد زيادة فى ظاهرة انتشار القناديل

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن نسبة انتشار قناديل البحر حاليا ضعيفة مقارنة بالنسب العالمية وانه لا يوجد زيادة أو انتشار لهذه الظاهرة، ونريد طمأنة المواطنين، مطالبا بأخذ الإجراءات الوقائية.

وقال فهمى - خلال الندوة المنعقدة لمناقشة ظاهرة انتشار القناديل بساحل البحر المتوسط - إن هناك 120 شاطئا في مصر والرصد الميدانى أظهر أن اكثر شاطي تم تسجيل حالات فيه كان 80 قنديلا، وفى شواطىء أخرى كان 20 قنديلا وهو معدل قليل بالنسبة للبلدان الأخرى.

وأضاف وزير البيئة أنه سيتم الاستمرار فى رصد الظاهرة حتى انتهاء موسم التكاثر الخاص بها أغسطس القادم، نافيا غلق أى شواطىء، مؤكدا أن هناك اتصالات بصفة يومية مع وزارة الداخلية ومع عدد من الوزارات والمحافظين.

من جانبه، قال طارق تمراز من جامعة قناة السويس أن ما يؤكل من قناديل البحر غير متوفر على شواطئنا، والأنواع التى يتم أكلها فى المكسيك ليست متوفرة لدينا فنوع القنديل الموجود فى مصر غير قابل للطهى والأكل.

وأوضح تمراز أن الأنواع التى تتغذى على كائن قنديل البحر بدأت اعدادها تقل عالميا بسبب الصيد الجائر، وبدأ تواجد القناديل يظهر بوضوح، وتم رصد أنواع جديدة بدأت تهاجر للبحر المتوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو