اعلان

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يشهدان تجميع الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر

كتب :

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تجميع السيارة التويوتا الفورشنر، حيث يُعد هذا الحـــدث إنجــازا كبيـــرا للصناعـــة المصريــــة، ويضع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV والتابعة للهيئة في مصاف شركات تجميع السيارات العالمية.

وأوضح سيف الدين، أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر، ذات التكنولوجيا الُمُتقدمة والجودة العالية بالهيئة العربية للتصنيع، يؤكد ثقة الشركات العالمية بمهارة العامل والمهندس المصري الُمدربين بالهيئة، ويؤكد الثقة في مستقبل الإستثمار في مصر.

من جانبها، أشادت سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي، بتهيئة مناخ الإستثمار في مصر للانطلاق على الرغم من كافة التحديات التي تواجه مناخ الإستثمار حاليا، مؤكدةً ضرورة إتاحة الفرصة للمزيد من أوجه الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والشركات العالمية في تلك الفترة الانتقالية.

وأعربت نصر عن تقديرها الكامل لدور الهيئة العربية للتصنيع في دعم الصناعة المصرية، معتبرة أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر في مصر وبداخل الهيئة العربية للتصنيع يُعد رسالة قوية وطمأنة تؤكد ثقة كبار الُمستثمرين في الإقتصاد المصري وقدرته علي النمو والتعافي في أسرع وقت والتي بلغت 8.6 مليار دولار هذا العام.في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي وتحسين مناخ الإستثمار.

وأشادت سحر نصر بتعاون الهيئة العربية للتصنيع في ميكنة وأرشفة وثائق وزارة الاستثمار في توجه جديد للحكومة المصرية لمحاربة الفساد والحوكمة، مشيرةً إلى أن الحكومة تسعى خلال الفترة الُمقبلة لتذليل كافة العقبات أمام الُمُستثمرين وفتح آفاق جديدة للإستثمار وجذب مُستثمرين جدد للإستفادة من موارد مصر وموقعها الإستراتيجي.

من جانبه، أشاد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بالدور الكبير للهيئة العربية للتصنيع ونجاحها بإقتدار في الاستمرار لأكثر من 40 عاما وبصماتها الواضحة بشتى برامج التنمية المحلية بمحافظات وقري مصر المُتعددة وذلك لأن هناك أمل، مؤكدًا أننا لابد من الإسراع بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية وذلك من خلال زيادة الإنتاج والتصدير أكثر من الإستيراد والإستهلاك.

جاء هذا خلال الاحتفالية الكبري، برعاية الهيئة العربية للتصنيع، حيث أطلقت اليوم شركة تويوتا إيجيبت الجيل الثاني من التويوتا الفورشنر الُمجمعة في مصر داخل الشركة العربية الأمريكية للسيارات "AAV"والتابعة للهيئــة العربيـــة للتصنيــــع.

بدوره، أشاد سفير دولة اليابان بالقاهرة، بقرار تويوتا العالمية وحرصها على الاستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة AAV خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي، علمًا بأن تويوتا لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تحقق بالهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف السفير الياباني، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا للاستثمارات اليابانية وستشهد المرحلة القادمة المزيد والمزيد وهذا إنعكاس لثقة المستثمر الياباني بالسوق المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟