اعلان

تعلمي كيف تحمي طفلك من بعض الألعاب التي قد تؤذيه

كتب : أهل مصر

أكد موقع "برايت سايد" أن هناك بعض الألعاب التى تمثل خطورة على الأطفال قد تغفلها الكثير من الأمهات، ولكنه من الأمور المهمة التى يجب عليكِ الإلمام بها من أجل الحفاظ على صحة أطفالك فتعرفى على تلك الألعاب وخطورتها:

1-الطائرات الهيلكوبتر:

من الألعاب المفضلة لكثير من الأطفال خاصة الذكور، وهى من الألعاب التى يمكن للبالغين إدراك أجزائها ولكن قد يصعب على الصغار تمييز ما يضر منها عند تشغيلها، فإذا كانت الطائرة ذات مروحية معدنية قد تسبب خطورة على طفلك حيث من الممكن أن يضع أصابعه فيها عند الدوران، والحل أن تختارى طائرة هليكوبتر لطفلك مصنوعة مروحيتها من البلاستيك أو ذات شفرات ناعمة لا تسبب أى أضرار على جسمه.

2-أدوات الطبيب:

لا يوجد طفل لا يريد أن يصبح طبيباً يوماً ما، وتعتبر أدوات الطبيب من الألعاب المفضلة لدى كثير من الأطفال، ولكن عليكِ الانتباه حتى تتجنبى مخاطرها على صحة طفلك، واحرصى على منع طفلك من استخدام القطع الصغيرة باللعبة والتى يمكنه بلعها او إدخالها فى أنفه.

3-أدوات السباحة:

لا تطمئن الأم على أطفالها فى حوض السباحة إلا وهم يرتدون "كتافات السباحة"، وما يجهله البعض هو كونها وسيلة غير كاملة الأمان على صحة أطفالك، وقد تحتوى الكثير منهم على مواد سامة دخلت فى تصنيعها وألوان غير صحية على صحة جلدهم، والتى قد تسبب الحكة والالتهابات الشديدة فى ذراع طفلك، ولكى تتجنبى تلك المشكلة احرصى على شراء كتافات للسباحة أصلية الصنع بجانب دهان كريم مرطب على يد طفلك قبل الارتداء، كما يمكنك شراء كتافات بمقاس واسع لطفلك حتى لا تسبب الالتهابات لطفلك.

4- الألعاب التى تحتوى على البطاريات الصغيرة:

بالطبع هناك الكثير من الألعاب التى تحتوى على البطاريات الدائرية والتى قد يظنها طفلك نوع من الحلوى ويتناولها، ولتجنب تلك المشكلة احكمى غلق باب البطاريات فى ألعاب طفلك.

5-مسدسات المياه:

يعشق الكثير من الأطفال مسدسات المياه والتى قد يطلقونها على بعضهم البعض من منطقة قريبة وهو الأمر الذى قد يضر اعينهم بصورة كبيرة ولتجنب ذلك احرصى على شراء ألعاب رش المياه المصحوبة بالنظارات للحماية او نبهى طفلك دائماً للابتعاد عن زميله الذى يلعب معه بتلك اللعبة.

6-لعبة الدوران:

تعتبر الـ "سبينر" من أحدث الألعاب التى يقبل عليها الأطفال بشكل كبير، ولكن كونى على حذر من أجزاء تلك اللعبة التى من السهل أن ينزعها طفلك ويقوم ببلعها أو وضعها فى أنفه، وبالرغم من كونها لعبة مفيدة من أجل تنمية عضلات يد طفلك ولكن يمكنك استبدالها بالتمارين الرياضية المقوية لعضلات اليد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً