اعلان

رئيس جامعة بني سويف يفتتح ورشة عمل تطوير لوائح كليات الخدمة الاجتماعية

أستقبل اليوم الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف لجنة قطاع كليات الخدمة الاجتماعية للمجلس الأعلى للجامعات بحضور الدكتور محمد أحمد غنيم رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة من عمداء كليات الخدمة الاجتماعية الجامعات الحكومية المصرية ونواب رئيس جامعة بني سويف حيث افتتح رئيس الجامعة ورشة عمل تطوير لوائح كليات الخدمة الاجتماعية.

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات لجنة قطاع كليات الخدمة الاجتماعية بالمجلس الأعلى للجامعات وفضلهم في إنشاء كلية الخدمة الاجتماعية التنموية ببني سويف ودور جامعة بني سويف في إنشاء اللائحة الخاصة بها بالتعاون مع جهات كثيرة منها المجلس القومي للمرأة وتأثرها باللوائح العالمية بإضافة كلمة تنموية ولاهتمامها بالمحليات وتنمية المجتمع والاستفادة أيضا من لوائح كليات الخدمة الاجتماعية الرائدة في هذا المجال مثل جامعة حلوان.

وأوصى رئيس الجامعة خلال الزيارة وافتتاح ورشة عمل تطوير اللوائح بضرورة الاهتمام بالافكار الجديدة لإنشاء لوائح مبتكرة مع وضع تطوير لكيفية تغيير اسلوب المنهجية عند إنشاء كلية جديدة وذلك على مراحل وتحت سيطرة لجنة القطاع فهي أكثر دراية على أن تضم لجنة القطاع عضوية من هم في مجالات سوق العمل والرقابة وللاستفادة بخبراتهم.

وأوصى أيضا بضرورة وجود درجات مشتركة بين كليات الخدمة الاجتماعية وجامعات أجنبية لاكتساب الخبرات مع تحسين الصورة والثقافة في المجتمع وإضافة شعبة لغة بهذه الكليات لتحسين المستوى الذي يفيد في سوق العمل والجمع بين العمل المهني والعمل الأكاديمي مع ضرورة التركيز أيضًا على الدبلومات المهنية القصيرة بنظام التعليم المفتوح.

أوضح الدكتور محمد أحمد غنيم رئيس لجنة قطاع كليات الخدمة الاجتماعية بالمجلس الأعلى للجامعات خلال الزيارة أن العمل المؤسسي الذي تتعامل به جامعة بني سويف ساهم بدرجة كبيرة في ارتياح اللجنة للموافقة على إنشاء كلية جديدة ومتطورة في شمال الصعيد، وكانت أسرع كلية أنشئت في تاريخ كليات الجامعات المصرية في أيام معدودة وتم اعتماد اللائحة وإنشاء الكلية وبدأت التغييرات بعدها بكليات الخدمة الاجتماعية بالجامعات المصرية وبدء العمل بتطوير لوائح كليات الخدمة الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة قد كرم خلال الجلسة الافتتاحية رئيس لجنة القطاع وأعضاء اللجنة على مجهوداتهم في مجال الخدمة الاجتماعية على مستوى الجامعات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً