اعلان

رئيس هيئة الاستعلامات يناقش دعم التعاون الإعلامي مع وزير الإعلام اللبناني

كتب : وكالات

استقبل رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان بديوان عام الهيئة وزير الإعلام اللبنانى ملحم رياش والوفد المرافق له، حيث تم بحث سبل دعم أوجه التعاون الإعلامى بين الهيئة والوزارة.

ومن جانبه استعرض ضياء رشوان أنشطة الهيئة المختلفة بالداخل والخارج وأدواتها الإعلامية وهو ما أشاد به الوزير اللبناني، مبديا إعجابه بتقاليد ونظام العمل بالهيئة.

كما تحدث رئيس الهيئة عن تجربة التنظيم المؤسسي للإعلام المصري وتجربة مهمة تطوير هيئة الاستعلامات والانفتاح على الأجهزة الإعلامية العربية للوقوف على التجارب المختلفة ونتائجها بما يخدم مهام التطوير.

وتحدث أيضا رئيس الهيئة عن تجربة تعاطى الهيئة مع الحادث الإرهابى الأخير من حيث استخدام المصطلحات وتقديم المعلومات الدقيقة حول الإرهابيين وأجواء الحادث بكافة تفاصيله، ودور الهيئة مع المراسلين الأجانب في القاهرة في تناولهم لهذا الموضوع.

ومن ناحيته طالب الوزير اللبناني بتبادل المعلومات والخبرات والوثائق وتوسيع نطاق التعاون بين الجانبين.

كما استعرض الوزير اللبناني التجربة الإعلامية اللبنانية لتدريب الطلاب على كيفية التدقيق والتحقق من المعلومات التي يتم تداولها في ضوء انتشار وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنمية العقل النقدي من الصغر في مواجهة الشائعات، فيما تحدث رئيس الهيئة عن تجربة الهيئة من خلال مراكز الإعلام الداخلي ودورها في التدريب الإعلامى لمجابهة التضليل والشائعات وتفنيد الأباطيل بالسرعة المطلوبة ووفقا للحقائق المعلوماتية المدققة.

وتناول رئيس الهيئة نموذج المواطن الصحفي، مؤكدا على ضرورة الالتزام والتقيد بقواعد العمل الصحفي المنضبط.

وأشاد ضياء رشوان بالمدرسة الإعلامية اللبنانية وتاريخها العريق الممتد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم