اعلان
اعلان

عميد هندسة الإسكندرية يشرح تفاصيل هدم عقار الأزاريطة

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، عميد هندسة جامعة الإسكندرية، إن بداية أزمة عقار الأزاريطة" المائلة"، وصل إلينا في تمام الساعة 11 مساءً، يفيد بأن عقار بحي الأزاريطة في حالة الميل المستمر، وانتهى 2 صباحًا، وسط دهشة.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

وأوضح خلال كلمته بالندوة، بنقابة المهندسين اليوم الثلاثاء، أن المهندسين المشاركين في حل أزمة العقار، تواجدوا على مدار عشرة أيام متتالية، منذ الصباح الباكر لبدء الميل، ووضعوا العديد من السيناريوهات، والتي انتهوا من وضع أول واحد منهم قبل الفطار في أول أيام الميل بخمس دقائق فقط.

وأشار إلى أنه استوجب علينا كلجنة التواجد على مدار الساعة، سمعة المهندسين في مصر عامة، وهندسة الإسكندرية خاصة كانت على المحك، لم نكن نملك الخيار متابعًا:" كانوا المهندسين يعملون في محاولة للخروج بأقل خسائر، مؤكدًا أنهم لم يشعروا بالأمان، إلا بعد الوصول لنقطة الارتكاز، وبدأ الميل الإضافي في التوقف.

وأكد على أن العقارات التي تحيط بعقار الأزاريطة المائل، كلها مخالفة، وإذا انهار منهم واحد، سيؤدي ذلك لانهيار كافة العقارات المجاورة له، مشددًا على أنه حال انهيار عقار الأزاريطة المائل، كان سيؤدي ذلك إلى انهيار على الأقل ثلاثة أو أربعة عقارات مجاورة له.

وتابع:" على مدار عشرة أيام، عشنا التوتر في الموقف، لأنها مهمة صعبة، تمس مهنة الهندسة، وتمس كلية الهندسة العريقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً