اعلان

الإحصاء: غدا بدء حصر المنشآت آخر مراحل تعداد مصر 2017

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017 وهى مرحلة حصر المنشآت، غدا الخميس، وحتى 25 من يوليو الجارى.

وقال الجهاز فى بيان له اليوم الأربعاء، إن مرحلة حصر المنشآت تعد من أهم مراحل التعداد، والتى تسهم فى توفير صورة كاملة ومعلومات تفصيلية عن هيكل وخصائص الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتوزيعاتها الجغرافية التى تستخدم فى رصد وقياس النمو الاقتصادى.

وأضاف البيان أنه خلال هذه المرحلة سيتم حصر شامل لكافة المنشآت الاقتصادية العاملة بمصر، بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة عن المنشآت الاقتصادية وخصائصها كالنشاط الاقتصادى، وحالة العمل سـواء كانت عاملة أو مغلقـة أو تحـت التجهيـز، علاوة على، القطـاع الـذى تتبعه المنشأة سواء كان (حكومى خاص استثمارى )، والكيان القانونى للمنشآة، وعدد المشتغلين.. وغيرها من الخصائص.

وأوضح البيان أن الجهاز يتيح خلال مرحلة المنشآت رقمًا تنظيميًا للخدمات يعرف بالرقم المكانى وهو عبـارة عـن رقـم فريـد وثابت للمنشـأة مرتبـط بموقعهـا الجغـرافى لا يتغير بتغير الحـدود الإداريـة ويوزع مجانًا، ويستخدم كرقم مرجعو للتنظيم وتقييم ومتابعة الخدمات الحكومية مثل الكهـرباء، والغاز الطبيعـى، والصرف الصحى، والنظافة، وغيرها من الخدمات.

وناشد الجهاز فى بيانه، أصحاب المنشـآت الصغـيرة والمتوسطة والكبيرة بضرورة التعاون مع مندوبى التعداد، والإدلاء بالبيانات الصحيحة للمنشأة، من أجل توفير قاعدة بيانات شاملة تسهم فى رسم خريطة استثمارية لمصر تخدم المستثمرين المصريين والأجانب، والمخططـين وراسمى السياسات وصانعى ومتخذى القرار، وجـذب المـزيـد مـن المشروعات الاستثمارية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»