اعلان

فاتورة التفوق في الثانوية العامة.. الثانية أدبي: "50 ألف جنيه".. والأولى علمي بـ"3 آلاف شهريا".. ووالد السابع: "معايا إيصالات بـ 42 ألف"

بسعادة غامرة، تلقى أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، نبأ تفوقهم، الذي بثه لهم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أمس الثلاثاء.

وأجمع نحو 90% من الطلاب المتفوقين، أنه ما كان لهم أن يصلوا إلى هذه الدرجات المرتفعة، دون الدروس الخصوصية، إلا أن بعض المتفوقين أكدوا عدم اعتمادهم على الدروس الخصوصية، مثل الطالبة دنيا حسام حسام مسعد الأشقر، السابع مكرر علمي علوم.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير فاتورة تفوق طالب الثانوية العامة، وكم من الأموال دفع أولياء أمورهم حتى يصلوا إلى هذه المرتبة.

50 ألف جنيه

بداية، قال علي محمد عكاشة، والد الطالبة سلمى، الثانية على الجمهورية في الثانوية العامة القسم الأدبي، إنه أنفق ما يقرب من 50 ألف جنيه على الدروس الخصوصية: "دفعت دم قلبي بس مش خسارة فيها".

3 آلاف شهريا

وقالت يارا عفيفي، الأولى مُكرر على شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة من محافظة الشرقية، إنها تفاجأت باتصال وزير التربية والتعليم ليبلغها بتفوقها وحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة.

وقالت "عفيفي"، في تصريحات لبرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN" إنها لم تكن تذهب للمدرسة وكانت تذاكر دروسها بالمنزل، مشيرة إلى أنها كانت تحصل على دروس خصوصية بـ 3 آلاف جنيه شهريا.

42 ألف جنيه

أكد حمودة سالمان، والد الطالب محمود، السابع على الجمهورية، القسم العلمي، أنه أنفق كل ما لديه على الدروس الخصوصية، قائلاً: "كنت بصرف كل مرتبي على الدروس، صرفت 42 ألف جنيه، وكاتب بيهم إيصالات وفواتير عشان أفتكرهم".

وأضاف والد السابع على الجمهورية: "فخور بابنى أنه رفع رأسى، ونفسى أشوفه أحسن حد فى الدنيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً