اعلان

"أردوغان" ينشر لافتات تهين الجيش التركي في ذكري الأنقلاب(صور)

كتب : سها صلاح

نشرت رئاسة الجمهورية لافتات خاصة للإستخدام في حفلات إحياء الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليو وتسببت في أزمة داخل الشارع التركي.

فقد بدأت مؤسسة رئاسة الجمهورية نشر وتعليق لافتات الاحتفال بالذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب في 15 يوليو في الحافلات ومحطات المترو ومحطات القطارات تظهر فيه جنود الأتراك والعسكريين في الذل والهوان ومتذللين ورقابهم خاضعة.

هذا وقد أثارت اللافتات موجة كبيرة من الجدل في الشارع التركي بسبب ظهور الجنود الأتراك في موقف ضعف ويتعرضون للضرب في الأماكن التي شهدت أحداث عنف في ليلة الانقلاب.

وأوضح بعض المعلقين على اللافتات أن هذه الصور تصغر من شأن القوات المسلحة التركية وتعتبر إهانة لمئات الجنود الأبطال.

ونشر خبير العلوم السياسية عضو هيئة التدريس بجامعة بهتشه شهير دنيز أولكا صورة للافتة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "إن من قام على إعداد هذه اللافتات من أجل إحياء محاولة انقلاب 15 يوليو يريد أهدافا خفية وراءها".

ومن جانب آخر انتقدت النائبة البارزة والتي انشقت مع مجموعة من النواب من حزب الحركة القومية مرال أكشنار شديدة اللهجة إذ اعتبرت هذه اللافتات تخدم أهداف الانقلابيين مطالبة بإزالتها في أسرع وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا شهدت في شهر يوليو العام الماضي محاولة انقلابية راحت ضحيتها أكثر من مئتي مواطن تركي واتهم الرئيس التركي والحكومة حركة غولن بالوقوف وراء المحاولة وهذا ما نفته الحركة و طالب الداعية غولن إنشاء لجنة دولية لتقصي الحقائق حول الانقلاب وهذا لم تستجب إليها الحكومة حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض