اعلان

"إسينسيو" جوهرة إسبانيا الأولى صاحب البداية والنهاية

ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد الإسباني، يجيد اللعب في كافة المراكز الهجومية في خط الوسط، ويبلغ من العمر 21 عامًا.

وتمكن ريال مدريد من ضمه عام 2014 قادما من مايوركا الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو فقط، ليذهب بعدها معارًا إلى مايوركا ثم الى إسبانيول، نجح في إثبات قدراته عندما إعارة الريال ليكون ضمن مشروع زيدان في الموسم الماضي، الذي نجح في التتويج فيه مع فريقه ريال مدريد بالليجا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا في عامه الأول مع الفريق.

كان عامًا ناجحًا له ولم يكتفي بإبهار عشاق الميرنجي وحدهم، بل جميع فرق أوروبا أيضًا وانهالت عليه العروض لعل أبرزها من يوفينتوس الإيطالي، كل ذلك وهو أقل لاعب حصل على دقائق مع زيدان.

إلا أنه كان صاحب البداية والنهاية بتسجيله الهدف الافتتاحي في الموسم في مرمى اشبيلية في كأس السوبر الأوروبي وكان صاحب الهدف الختامي ايضًا بتسجيله الهدف الرابع في نهائي دوري ابطال اوروبا، وأصبح بذلك الهدف أصغر لاعب يسجل في تاريخ نهائيات الشامبيونزليج.

لم يتوقف نجاح اسينسيو عند هذا الحد، ففي 17 مباراة لعبها أساسي مع الفريق، تمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 3 اخرين كل ذلك وهو 21 عام فقط.

لم يكتفي أسينسيو في إظهار قدراته وتطوره مع الفريق فقط، لكنه في أول مشاركة له مع منتخب أسبانيا للشباب استطاع تسجيل هاتريك رأئع ليقود به منتخبه للفوز بأولى مباريات كأس اوروبا للشباب تحت 21 سنة بخماسية نظيفة أمام المنتخب المقدوني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة