اعلان

مستخدمو "فيس بوك" يحاربون اكتئاب طلاب الثانوية العامة بقصص نجاح تحققت بعد الفشل

انتشرت الكثير من المنشورات على موقع "فيس بوك" من قبل طلاب الثانوية العامة، الذين لم يحالفهم الحظ في التفوق، والنجاح هذا العام، ولكن على العكس تمامًا، انتشرت "بوستات" أخرى مشجعة لطلاب الثانوية العامة، منهم من شجع الطلاب على الاستمرار بالرغم من المجموع الضعيف أو الرسوب، وهناك من وجد أن الحديث عن قصص نجاحهم في الحياة بعد فشلهم في المرحلة الثانوية، هى الحل الأكثر فاعلية لإنقاذ الطلاب من حالة الحزن والاكتئاب التي أصابتهم بعد إعلان النتيجة.

ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي بعض من "بوستات" موقع فيس بوك لتشجيع طلاب الثانوية العامة على النجاح مرة أخرى.

في البداية نشرت ياسمين سعد على صفحة "فيس بوك" الخاصة بها، معلقة على نسب بنجاح الثانوية العامة، ولكن اختارت أن تشجع الطلاب، فقالت: "الحمد لله الذي منع منك رغم عنك شرًا كنت تظنه خيرًا.. ثانوية عامة دفعة 2017"، فيما علقت صفحة تحمل اسم "ثانوية عامة"، قائلة: "ألف مبروك لكل الطلاب اللي نجحوا وبأي مجموع سواء كبير أو صغير، متزعلش أبدًا طالما انت اجتهدت وتعبت وأعرف أن اللي ربنا قسمه ليك هو اللي هتاخده مش أكثر ولا أقل".

وأضافت الصفحة،:خلي بالك أن الـ4 سنين أو أكتر اللي جايين، هم اللي هيحددوا مستقبلك فعلًا مش السنة بتاعت الثانوية العامة، وهتتأكد بنفسك لما تدخل الكلية".

أما عن أحمد مهدي، أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فعلق قائلًا: "متضايقيش نفسك، مش كل الناس لازم تجيب مجموع وإلا كنا هنبقي نسخة مكررة من بعض.. لو في حاجة بتحب تعملها كملي فيها جنب الشغل وهتنجحي.. شوف انت موهوب في إيه واعمله وربنا هيكرمك".

فيما علق حمدي على منشور أحدي طالبات الثانوية العامة، قائلًا: "ألف مبروك والله لا تزعل خالص والله الحياة مش بمؤهل أهم حاجة الأرادة.. أنا كنت جايب مجموع ثانوي بس مدخلتش ودخلت دبلوم واشتغلت في مجال السياحة.. اتبهدلت وغسلت صحون وادربت في المطابخ لحد ما وصلت بقيت رئيس قسم".

أما عن محمود، فقد علق على منشور أخر لطالبة في الثانوية العامة، تعبر عن حزنها من المجموع، قائلًا: "هقولك حاجة ترفع من معنوياتك.. بيل جيتس يقول، "صديقي تخرج من كلية هندسة وأصبح يعمل في شركة ميكروسوفت وأنا مالك شركة ميكروسوفت وفشلت في التعليم".

وأضاف، "بابا علي، راجل شاف الفشل في التعليم والشغل ودلوقتي بقى عنده أكبر موقع للتجارة في العالم بمبيعات بتوصل 15 مليار دولار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً