اعلان

للرجال فقط.. 5 نصائح للتخلص من "الزوجة الزنانة"

بعض الزوجات تلجأ لعادة "الزن" كوسيلة في تحقيق مطالبهن التي لا يستجيب لها الزوج عادة بصورة سريعة؛ فتستمر في الإلحاح عليه مرارًا وتكرارًا حتى يستسلم الزوج لها في النهاية، وينفذ ما تريد؛ في حين أن تلك العادة تؤرق الزوج وتجعله متذمرًا، وربما تؤدي بهما إلى العديد من الخلافات والمشاكل الزوجية.

وقبل التطرق إلى وسائل التخلص من "الزوجة الزنانة" يجب على الزوج معرفة الأسباب التي جعلت زوجته تصبح هكذا فمن الممكن أن تكون أصبحت كذلك بسبب رفضه الدائم لمتطلباتها أو أنها إعتادت منه علي عدم تلبيه رغباتها الإ بعد إلحاح كبير منها ومن الممكن أيضا أن يكون هذا عادة لديها وليس للزوج تدخل فيها، وعلى الزوج الذكي أن يتعلم كيفية التعامل مع عيوب زوجته فلكل شخص عيوبه.

وهذه بعض الطرق التي قد تساعده في التعامل مع الزوجة الزنانة..

1- اجعلها تتحمل مسئوليات أكثر فى الأسرة لأن الإنشغال بالمسئوليات الأسرية وترتيب الأولويات يساعد على تنمية الشخصية والثقة بالنفس والتفكير بشكل أوسع وأعم.

2- لا تجعل الكلمة المفضلة لك دائما هي "لا" أو الرفض الدائم دون مناقشه الأمر معها إقناعها بالرفض حيث أن ذلك يجعلها تصر أكثر على ما تريد ويؤدي إلى توليد المزيد من العند والغضب بداخلها.

3- شاركها في التفاصيل الخاصة في حياتك فـذلك يساعدها على التأقلم على الظروف الحياتية التي تعيشها "خاصة الظروف المالية" ويجعلها تفهم الأسباب التي تجعل الزوج يرفض الأمر.

4- لا تنفعل عليها أثناء الحديث معها حيث أن هذا الانفعال يفقد الفرد تفكيره وتركيزه وقدرته على التعامل معها والقدرة أيضا على المناقشة فلا بد أن يكون في كامل تركيزه ليعرف أفضل ما يقال في هذا الموقف.

5- حاول أن تخبرها بأنك تحتاج للمزيد من الوقت كي تحسم هذا الأمر، وهذا يعتبر من أفضل الطرق التي تعمل على تأجيل النقاش لأنك إذا نجحت في ذلك ربما تنسي هي الأمر تماما أو أن تغير رأيها أو يستطيع الزوج إيجاد فكره أخري لإقناع زوجته بالتخلي عن هذا الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً