اعلان

65 حضانة بأكبر وحدة على مستوى الجمهورية بمستشفى الفيوم العام

أشاد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم بالجهود الذاتية لمنظمات المجتمع التي تسهم في تطوير الخدمات الصحية بمستشفيات الفيوم حيث تضم مستشفى الفيوم العام أكبر وحدة للحضانات على مستوى الجمهورية تضم 65 حضانة.

جاء ذلك خلال تفقده مستشفى الفيوم العام للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وتفقد قسم الحضانات للمولودين ناقصي النمو (المبتسرين) والذي تم تزويده بحضانات جديدة تبرعت بها المنطقة الروتارية 2451 مصر، رافقه خلال الجولة الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة والدكتورة ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر والدكتور محمد نادى مدير عام مستشفى الفيوم العام.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تزويد قسم الحضانات بخمس حضانات جديدة مقدمة من أندية الروتارى ليصبح إجمالي عدد الحضانات بالقسم 65 حضانة ليصبح أكبر وحدة حضانات بالمستشفيات العامة والمركزية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم تطوير القسم وتجهيزه بالكامل وتغيير أعمال البنية التحتية من كهرباء وصرف ومياه وأرضيات وحوائط وتنفيذ شبكة غازات ذات 30 مخرجا فيه، علاوة على تزويد القسم ب 10 أجهزة مونيتور دعمًا من وزارة الصحة تم تركيبها وتشغيلها وسيتم تزويد القسم بعدد مماثل من أجهزة المونيتور خلال أيام.

وتفقد محافظ الفيوم قسم الاستقبال والطوارئ واطمأن علي توفر المستلزمات من الأدوية وغيرها التي تم تزويد القسم بها، كما تفقد قسم رعاية الأطفال الذي يضم 12 سريرا ووجه بتزويد القسم بالمراوح والإضاءة والتهوية اللازمة، وتفقد عنابر المرضى وشدد على ضرورة عمل التجديدات والتطوير اللازم وتزويد العنابر بالأسرّة والمراوح والإنارة، كما تفقد سكن الأطباء وأكد على ضرورة عمل الدهانات وأعمال النجارة وتوفير الأسرّة لتوفير الإقامة اللائقة للأطباء حتى يقدموا خدماتهم للمرضى على الوجه الأكمل.

استمع المحافظ في قسمي الجراحة والعمليات إلي مطالب المرضى وذويهم وكلف مدير المستشفى بضرورة توزيع الأطباء علي الأقسام بصورة تلبي احتياجات المرضى، وأكد على علاج حالات الطوارئ بالمجان والاهتمام بالنظافة العامة في مختلف أرجاء المستشفى على الوجه الأمثل وضرورة عمل أماكن انتظار لأهالي المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة