اعلان
اعلان

"الاستحمام بالماء الساخن".. و"الرد على الرسائل".. ٥ أخطاء تجنبها قبل الذهاب إلى العمل

فترة الصباح التي تعقب الاستيقاظ، تعد من أصعب الفترة على الإنسان خلال اليوم، لأن الاستعداد اليومي للذهاب إلى العمل وبدء يوم جديد، ولقاء أشخاص نعتاد يوميًا على رؤيتهم، شيئًا مرهقًا، لأن الإنسان يفكر في كل هذه الأنشطة فور استيقاظه.

وهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الفرد، بعد الاستيقاظ، وتسبب بعض الأرهاق له فيما بعد خلال اليوم، منها تناول الطعام فور الاستيقاظ، أو عدم ممارسة الأنشطة الرياضية، وهناك أيضًا الرد على الرسائل الإلكترونية، قبل الاستيقاظ الكامل واستعادة النشاط، لأن الرد على الرسائل في تلك اللحظة، يمكن أن يحدث به خطأ، أو يمكن أن ترسل كلمات غير مفهومة، والسبب في ذلك، عدم الاستيقاظ الكامل للمخ.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 أخطاء يجب تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.

1- الرد على الرسائل:

هناك العديد من الأشخاص، يهتمون كثيرًا بتفقد الرسائل الإلكترونية الخاصة بهم، المرسلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر وانستجرام" وغيرها من المواقع، ولكن تلك الخطوة، يمكن أن تؤدي إلى وقوع بعض الأخطاء، قد يكون أبسطها، عدم ترتيب الكلمات أو أرسال رسالة بالخطأ، ولتجنب ذلك، يجب التوقف عن تفقد البريد الإلكتروني فور الاستيقاظ.

2- تناول الطعام:

تناول الطعام فور الاستيقاظ، يمكن أن يصيب المعدة ببعض الآلام، لأنها تكون في مرحلة البدء في استقبال الطعام، وإذا كنت ترغب في تناول طعام فور الاستيقاظ، ابتعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات، والكربوهيدرات.

ويمكنك اللجوء إلى تناول أطعمة تحتوي على البروتين، لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، للاستمرار نشيطًا على مدار اليوم، كما يمكن الاستعانة بالفاكهة، فور الاستيقاظ.

3- ممارسة الرياضة:

التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يجب أن يفعلها الإنسان فور استيقاظه، لأن عدم ممارسة هذه الأنشطة، تجعل جسم الإنسان لا يتمتع باللياقة البدنية، كما يتسبب بالشعور بالأرهاق والرغبة في النوم.

4- الاستحمام:

يفضل الاستحمام بالماء البارد صباحًا بدلًا من الماء الساخن، لأن الماء الساخن يعطي شعورًا بالرغبة في النوم الكثير، على عكس ما يحدث عند الاستحمام بالماء البارد، الذي يعطي شعورًا بالرغبة في بدء العمل، والنشاط الكثير، لذلك تجنب الماء الساخن صباحًا.

٥- التسرع:

قبل الذهاب إلى العمل، أنت بحاجة إلى ترتيب بعض الأغراض، منها ملابسك التي ستتوجه بها إلى العمل، التي من الأفضل اختيارها قبل النوم، لأن الاختيار في الصباح يكون مرهقًا بعض الشئ، فضلًا استهلاك وقت أنت في غني عنه.

كما يحتاج تحضير وجبة الإفطار صباحًا إلى بعض الوقت، وكل ذلك يصيب الإنسان بالتوتر، خوفًا من التأخر على العمل، لذلك قم بتحضير كل ما تحتاج إليه في الصباح، قبل أن تخلد إلى النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً