اعلان

ملك إسبانيا: قرار خروج بريطانيا من الاتحاد تسبب فى هزة لشركاتنا

كتب : وكالات

قال العاهل الأسبانى الملك فيليبى السادس الخميس، فى أثناء زيارة رسمية إلى بريطانيا أن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبى (بريكست) خلق حالة من الاضطراب للشركات الأسبانية والشعب الإسباني، داعيا إلى حل سريع.

وفى حفل استقبال فى منطقة الاعمال فى لندن قبل ان يجرى محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، دعا الملك الاسبانى إلى ضرورة "تقليل العوائق المستقبلية"، وأضاف "لا نستطيع أن ننكر ان السيناريو الذى خلقه قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبى تسبب فى حالة من الاضطراب والشك بالنسبة لشركاتنا الكبرى، وخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف "يجب أن نحرص على أن تقلل مفاوضات (بريكست) من حالة الاضطراب هذه إلى أدنى مستوياتها. ومن المهم ان يوفر اطار علاقاتنا المستقبلية الظروف لشراكة تجارية وثيقة من خلال محاولة تقليل العقبات المستقبلية".

تعد بريطانيا الوجهة الاستثمارية المفضلة لدى الشركات الاسبانية فى أوروبا، وتعتبر إسبانيا ثانى أكبر مستثمر بعد الولايات المتحدة، فى قطاعات مثل القطاع المصرفى البريطانى.

وبلغت قيمة الصادرات البريطانية إلى إسبانيا 16،7 مليار يورو (19،1 مليار دولار) فى 2015، فيما بلغت قيمة الواردات الاسبانية إليها 28 مليار يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً