اعلان

البيئة: رفع عقوبة بيع "سلاحف الترسة" إلى مليون جنيه

قال المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة، إن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يروجون لفيديوهات قديمة عن بيع سلاحف الترسة لإثارة الذعر، مشيرا إلى أن وزارة البيئة اتخذت الإجراءات اللازمة في هذا الصدد من قبل.

وأضاف سلامة في تصريحات صحفية، أن وزارة البيئة تحركت فور وصول بلاغات إليها في هذا الشأن، ونسقت مع الجهات المعنية لإجراء ضبطيات قضائية بعد إعداد التحريات اللازمة والتأكد من صحة البلاغ، كما تفتش الوزارة بشكل دوري للحد من المخالفات والحفاظ على البيئة البحرية.

وأشار سلامة إلى أنه بعد ضبط المخالفين يتم التعامل مع الترسة بتسليمها وإطلاق سراحها في البيئة المناسبة لها، وتتراوح الغرامة ما بين 500 جنيه إلى 5 آلاف جنيه أو الحبس، وذلك وفقا لقانون 102 لسنة 1983.

وأوضح سلامة أن مبلغ الغرامة بات زهيدا لذا سيتم رفع الغرامة حتى تصل إلى مليون جنيه في قانون المحميات الطبيعية الجديد الذي يتم طرحه في دور الانعقاد القادم بمجلس النواب لمناقشته والبت فيه.

جدير بالذكر أنه بعد أزمة قناديل البحر انتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن بيع بعض الصيادين المخالفين عددا كبيرا من سلاحف الترسة، التي تتغذى على قناديل البحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات