اعلان

2431 دارس بمدرسة "المسجد الجامع" في الأسبوع الأول بالإسكندرية (صور)

أجري الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، جولة تفقدية علي عدد من المساجد للاطمئنان على سير العمل في البرنامج الصيفي بمدرسة "المسجد الجامع".

وقال وكيل وزارة الأوقاف، إنه بلغ عدد المشتركين في مدرسة "المسجد الجامع" 2431 دارس يتلقون الدروس الدعوية وحفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره بجميع الأعمار في الأسبوع الأول من انطلاق المدرسة في أكثر من 50 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة.

وأشار العجمي، إلي أن فكرة مدرسة المسجد الجامع لقيت قبولا وإعجابا شديدًا من الأهالي الذين وجهوا الشكر والتحية إلي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وأئمة وقيادات الدعوة بالإسكندرية، علي وضع خطة تدور حول استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأوضح أن "مدرسة المسجد الجامع" ستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وشدد على العناية بالقوافل الدعوية، إلي جانب النشاط الصيفي من أجل ضبط الخطاب الدعوي والسيطرة علي عقول الشباب لمنع انضمامهم للعناصر المتطرفة ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأضاف أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ تحت أي مسميات فهذا العمل هو واجب وطني وقومي تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً