اعلان

نائب محافظ الاسكندرية: آخر موعد لتلقي طلبات تقنين أراضي الدولة 31 أغسطس

بحثت نائب محافظ الإسكندرية سعاد الخولي مع أعضاء اللجان الفرعية المسئولة عن تقنين أوضاع أراضي تعديات أملاك الدولة، منظومة العمل وأليات التنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت فى تصريحات اليوم الخميس أن آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أراضي املاك الدولة في ٣١ اغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم البدء في تلقي جميع طلبات التقنين وفحصها ومراجعتها.

وكلفت الخولى خلال الإجتماع أعضاء اللجان الفرعية الممثلين من جميع الأحياء بإعداد بيان يومي بعدد الازالات التي تم تنفيذها على أراضي املاك الدولة وعدد طلبات تقنين الأوضاع التي تلقاها كل حي وتنفيذ جولات ميدانية تفقدية لها.

واشارت الي ضرورة وضع توصيف دقيق للاشغالات الموجودة على الاراض تضم عمر الزراعات والمبان ونوع النشاط القائم عليها "زراعي، صناعي، سياحي،حيواني، عمراني، وشددت على ضرورة مراعاة الدقة في ملء البيانات والتحقق من مدى جدية الطلب والاستغلال الفعلي للأرض.

ووجهت مسئولي اللجان الفرعية بالاحياء بتنفيذ ازالات فورية على اي عقار أو تعد على أراضي الدولة إذا لم يثبت من خلال المعاينة الإستغلال الفعلي على الواقع.

وشددت علي التنسيق مع جهات الولاية لموافاة المحافظة بكافة الخرائط المساحية الواقعة عليها الأراضي التابعة لهم وحدود الملكية لكل جهة داخل المحافظة، وذلك لعمل قاعدة بيانات بأملاك الدولة بنطاق الثغر.

علي الصعيد نفسه؛ أكدت نائب المحافظ على رؤساء الأحياء والجهات أصحاب الولاية ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على أراضي أملاك الدولة المستردة والتنسيق مع مديرية الأمن لعدم معاودة التعديات مرة أخرى عليهاوإتخاذ إجراءات وقائية لحمايتها.

وقالت إن حملات إزالة التعديات الواقعة على أراضي الدولة مستمرة من خلال كافة الجهات التنفيذية والجهات صاحبة الولاية، لحين استرداد جميع الأراضي المملوكة للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني