اعلان

صحة الشرقية تكشف السر وراء حالات الإغماءات في كفر صقر

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية منذ قليل، أن السبب وراء حدوث حالات الاختناق والإغماء في قرية تليجة التابعة لمركز كفر صقر، يرجع إلى إطلاق أحد الاشخاص شماريخ منتهية الصلاحية.

وأكد المصدر أن الشماريخ الفاسدة أو ثلج الافراج، تؤدي إلى حدوث فقدان فى توازن الجسم وإغماء مؤقت واختناق ولكنها ليست مسببة للوفاة، مشيرًا إلى أنه جار البحث الحقيقي عن أسباب الواقعة، وأن كل الحالات عانت ارتفاعًا في درجات الحرارة فقط فضلاً عن النزلة المعوية وجميعها جرى إسعافها وحالاتهم الآن مستقرة وجار السماح بمغادرتهم المستشفى.

كان اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية تلقى إخطارا باستقبال مستشفى كفر صقر العام العشرات من أهالي قرية تليجة التابعة لدائرة المركز إثر إصابتهم بحالات إغماءات واختناقات لاستنشاقهم مادة غريبة مجهولة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وبسؤال ذويهم والمصابين أكدوا أنهم كانوا في حفل زفاف بالقرية، وأن أحد الأشخاص قام برش مادة غريبة ما أدى لإصابة العشرات باختناقات وإغماءات وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

من جانبه أكد الدكتور عبد الباسط أحمد علي، مدير مستشفى كفر صقر العام في الشرقية، أن المستشفى استقبل قبل قليل، 55 شخصا من قرية تليجة التابعة لدائرة المركز إثر إصابتهم بحالات إغماء واختناق وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم.

وأضاف "عبد الباسط" في تصريحات صحفية، أنه جار إجراء بعض الفحوصات اللازمة لتحديد سبب إصابتهم، مشيرا إلى أن ذوي المصابين أكدوا أنهم استنشقوا مادة غريبة مجهولة رشها أحد الأشخاص عليهم أثناء تواجدهم في حفل زفاف، لافتا إلى أن حالتهم مستقرة ولايوجد قلق عليهم.

فيما قال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية : إن عدد الحالات التى وصلت المستشفى العام بكفر صقر بلغت 24 شخصًا وتم تقديم العلاجات اللازمة وجار السماح بمغادرتهم بعد استقرار حالتهم الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً