اعلان

"الأزهر" في أسبوع.. الإمام الأكبر يتصل بأوائل الثانوية الأزهرية.. وحل أزمة طلاب "الإيغور".. وأمين البحوث الإسلامية يلتقي وفدًا ماليزيًا

شهدت مشيخة الأزهر الشريف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، أبرزها اتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأوائل الثانوية الأزهرية، ومنح رحلة حج هذا العام لوالدي الطلاب أصحاب المركز الأول على الجمهورية من كل شعبة، إضافة إلى مكافأة مالية وإعفاء من المصروفات الجامعية للعشرة الأوائل على الجمهورية، وتدخل الإمام الأكبر لحل أزمة الطلاب الوافدين، طلاب إقليم تركستان الشرقي "الإيغور"، بعد تقديم ما يثبت من قبل المشيخة أنهم طلبة داخل الجامعة، إضافة إلى استقبال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، لوفد ماليزيي، لبحث التعاون مع الأزهر الشريف، والاستفادة من المتخصصين فى علوم القرآن والقراءات لتعليم الطلاب بدولة ماليزيا.

وترصد "أهل مصر" فيما يلى حصاد الوزارة في نهاية الأسبوع..

· شيخ الأزهر يجري اتصالًا هاتفيًّا بأوائل الثانوية الأزهرية

أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًّا بالطالب الحاصل على المركز الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم خلاله بالنتيجة المشرفة التي حققوها، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من النجاح والتفوق.

وتقديرًا لتفوقهم، قرر الإمام الأكبر منح رحلة حج هذا العام لوالدي الطلاب أصحاب المركز الأول على الجمهورية من كل شعبة، إضافة إلى مكافأة مالية وإعفاء من المصروفات الجامعية للعشرة الأوائل على الجمهورية.

وحرص شيخ الأزهر، خلال الاتصال، على مكالمة والد الطالب أو والدته وشكرهما علي جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم في دراستهم، ناصحًا كافة الآباء والأمهات بأن أفضل استثمار لهم في حياتهم هو أن يستثمروا في تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا في صناعة مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

· أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدًا ماليزيًا لبحث التعاون العلمي

التقى الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، صباح اليوم الأحد، وفدًا ماليزيا، لبحث التعاون مع الأزهر الشريف، والاستفادة من المتخصصين فى علوم القرآن والقراءات لتعليم الطلاب بدولة ماليزيا.

من جانبه رحب "عفيفي" بالوفد، مؤكدًا استعداد الأزهر للتعاون العلمى فى إطار رسالته العالمية لنشر صحيح الدين وتعليم العلوم الشرعية، بما يتفق مع منهجه الوسطى الذى يعمل على بيان المبادئ الصحيحة للإسلام والتى ترفض الإرهاب والغلو والتطرف.

وأوضح في بيان صحفي، أن الأزهر الشريف لا يألوا جهدا فى تقديم خدماته العلمية والدعوية للمسلمين بجميع أنحاء العالم.

فيما أعرب الوفد، عن بالغ سعادته بزيارته وتعاونه المستمر مع الأزهر الشريف وعلمائه الأفاضل، الذين يسهمون فى تعليم الطلاب والطالبات من ماليزيا.

وأكد أن الأزهر هو الجهة الوحيدة التى يثق فيها الجميع لتعليم أبنائهم صحيح الدين، خاصة فى ظل ما يعانيه العالم حاليًا من انتشار الأفكار المغلوطة والمنحرفة عن المنهج الصحيح والتى تروج لها جماعات التكفير والإرهاب.

· حل أزمة الطلاب الوافدين

أكد مصدر داخل مشيخة الأزهر الشريف، أنه تم الإفراج عن بعض طلاب إقليم تركستان الشرقي "الإيغور"، بعد تقديم ما يثبت من قبل المشيخة أنهم طلبة داخل الجامعة، وانتظامهم في الدراسة، وتم الفحص من قبل الجهات الأمنية المعنية بالأمر، وعلى إثرها تم الإفراج عنهم.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تقدم على الفور إلى قيادات المشيخة والجامعة، بطلب عاجل لفحص ملفات الطلاب المقبوض عليهم للإفراج عن كل الطلبة، وترحيل المقيم الغير قانوني.

وكان المركز الإعلامي للأزهر الشريف نفى في بيان له القبض على أي من هؤلاء الطلاب من داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر، وكذلك من داخل معاهد الأزهر أو مدينة البعوث الإسلامية، أو أي جهة تابعة للأزهر الشريف.

وأكد المركز الإعلامي بالأزهر أنه جار متابعة ما يتداول في هذا الشأن مع الجهات المختصة، مؤكدًا أن ما تبثه بعض المواقع والقنوات في هذا الصدد من أخبار وأعداد غير دقيق على الإطلاق، وأن ما تعلنه قناة الجزيرة من شائعات كاذبة ومغرضة من القبض على أكثر من 500 طالب من طلاب الأزهر هو افتراء وتضليل وتشويه تهدف منه القناة كعادتها الإساءة لمصر وللأزهر الشريف.

كان الإمام الأكبر كلف، إدارات الأزهر الخاصة بالطلاب الوافدين بمتابعة الموقف بالتنسيق مع الجهات المعنية وعرض المستجدات على فضيلته شخصيا أولًا بأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً