اعلان

تفريغ 144 ألف طن خشب بميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطًا، اليوم الجمعة، فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة خشب بمنطقة المخطاف الداخلى تزن 144 ألف طن مترى على متن 9 سفن قادمة من روسيا، وتوجو، وسنغافورة، وقبرص، وليبيريا.

وأضاف الغندور، فى بيان صادر اليوم، أنه يجرى تفريغ شحنة ذرة تزن 103 ألف طن قادمة من أوكرانيا، ورومانيا على متن السفينتين "هانزا جدانسك"، و"سيتاس اوسين"، ويجرى تفريغ شحنة سيارات عددها 186 سيارة ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا على متن العبارة "جراند توجو"، ويجرى تفريغ شحنة قمح تزن 46 ألف طن قادمة من روسيا على متن السفينة "كافكازى"، كما وصلت سفينين على متنهما 58 ألف طن سولار قادمة من السعودية والجزائر على متن السفينتين "البترولية"، و"بورت راسيل".

وأشار الغندور، إلي أن النظام الإلكترونى بالميناء سجل ورود 250 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون ومائة وثلاثة ألف طن منهم 341 ألف طن قمح.

من جانبه قال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 106 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكى على الأرصفة 38 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجى 18 سفينة، والداخلى 14 سفينة.

ووجه عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً